ثقافةهام

احتفالية بمناسبة اصدار المجلة الالكترونية «تيجيسيس ” التابعة لمديرية الثقافة – ام البواقي –

نظمت مديرية الثقافة لولاية ام البواقي تحت اشراف مدير الثقافة الشاعر علي بوزوالغ حفلا ثقافيا بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية ، حضرته السلطات المحلية ومثقفي الولاية واطارت الثقافة بالولاية وجمع من الكتاب، الحفل الذي أقيم يهدف الى “إعطاء دفعا للأعلام الثقافي الذي له دورا حيويا في نشر الثقافة والترويج للأنشطة التي تقام بالولاية” ، كما ورد في كلمة السيد مدير الثقافة في مستهل الحفل تخلل اللقاء القاء كلمات من قبل طاقم المجلة الذين اسهبوا في دور هذا المولود الإعلامي المميز والفريد على مستوى الجزائر وخاصة الاعلام الالكتروني الذي أصبحت له مكانة مميزة في حقل الثقافة والابداع .
– يجدر بالذكر مجلة “تيجيسيس ” مجلة شهرية ثقافية إعلامية متنوعة كما تهتم بالإبداع والاخبار الثقافية الوطنية، طاقم المجلة يشرف عليها السيد الشاعر علي بوزوالغ مدير الثقافة بالولاية وفي رئاسة التحرير الشاعر فريد مرازقة نائب رئيس التحرير رشيد بوكراع وجاء في العدد الأول كلمة السيد المدير تكلم عن دور الاعلام الثقافي ومعنى ” تيجيسيس” واهداف المجلة وافاقها المستقبلية.
– للعلم كلمة” تيجيسيس ” هو إسم لموقع أثري يقع بعين البرج بلدية العامرية ولاية أم البواقي، وهي تسمية محلية بمعنى نوميدية، ومن خلال إطلاقه على المجلة أردنا أن نروج له لأننا بصدد تصنيفه وحمايته كما أكده السيد المدير في اتصال سابق مع الشرق اليوم.

متابعة / رضا ديداني

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية