ثقافةهام

المبدع “لعڨوني بشير”… حرف ينبض ابداعا وموهبة نفتخر بها ولاية الأغواط.

▪️⁩قدم نفسك للقراء
لعڨوني بشير مواليد 12 نوفمبر 1994 بلدية البيضاء (شمال شرق مدينة آفلو) ولاية الأغواط ، المستوى الدراسي سنة رابعة متوسط .
▪️ماذا تمثل الكتابة لك ولماذا تكتب؟
الكتابة تمثل الكثير بالنسبة لي ، كما أطمح لتأليف كتيِّب يحوي بعض قصائدي (الركيكة لغويا)… والمحفز صفحة بسمات القوافي دون نسيان الملهمة بسمة سعيد عريف، ولا أخفي حاجتي للمطالعة والمنافسة لأنها حقا تنمي القدرات وتحفز لتقديم المزيد والمزيد.
▪️⁩هل تتذكر أول انجاز أدبي لك ومتى كان؟
أيام الدراسة كتبت بعض الأبيات مرات ومرات تمر سنة على ماكتبت أقرأ وأمزق كنوع من السخرية ( ماالذي كتبته؟؟ لغتي العربية ضعيفة؟؟).. وأحاول بعد مدة.
▪️⁩لماذا هذا التوجه نحو الشعر الحر؟
توجهت لكتابة الأبيات مذ كنت تلميذا في السنة الثانية متوسط لا أعرف من كان الملهم حينها ، واصلت الكتابة كمحاولة لصقل موهبتي دون أن أنسى مالاينسى ( القرآن الكريم) إذ أنه يفتح مداخل الإدراك والفهم ويزيد فصاحة اللسان ويشرح الصدر.. ومن هذا المنطلق بدأت الفكرة تغزو مخيلتي للمضي قدما ولم لا لتأليف كتاب مثلي مثل أقراني وأصغر مني ( مع الكثير من الغبطة) وهكذا بإذن الله سرت وأواصل إن شاء الله.
▪️⁩من هم أشْهر الكتاب الذِين تتابعهم وما هي هواياتك بعيدا عن الكتابة ؟
فيما يخص الكُتَّاب أنا لا أطالع الكتب بحكم العمل والظروف، بينما تستهويني كرة القدم بشدة كغيري من الشباب .
▪️⁩ما هي طموحاتك ومشاريعك المستقبلية؟
(طموحاتي ومشاريعي) أكتب ودائما على أمل تأليف كتاب واحد على الأقل… ( الغبطة هي المحرك دائما ).
▪️⁩سعداء بكِ اليومَ، كلمة ختامية لكل القراء ؟
الحوار كان شيقا وممتعا ولكن لكل حديث نهاية نسأل الله أن يبارك لكم في صفحتكم ويرزقكم ضعفا على نواياكم الطيبة في تشجيع الشباب وتحفيزه للخروج من بؤر الروتين إلى محطات الإبداع والتنافس الشريف لرفع راية الوطن عاليا أينما حل وارتحل ، سررت بدعوتكم ولبيت بصدر رحب وكان لي الشرف الكبير بالتواجد بينكم نجوم الغد… بسمات القوافي بارككم الله، تحية خاصة للمبدع فؤاد بوجلدة وطاقم الشرق اليوم على كل مجهوداتهم المبذولة، في الختام أوجه رسالة من منبري هذا لكافة أبناء الجزائر الغالية وأخص بالذكر شباب بلدية البيضاء لرفع راية التحدي ولا إستسلام . خذ من النقد البناء ما يفيدك ولا تلفت لمن يستهزئ بك إصعد القمة ولا تعره إهتماما… كن راقيا بفكرك.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حاوره: فؤاد بوجلدة

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية