صحةهام

هذا ما لا يجب فعله من قبل المشاركين بتجارب اللقاح الروسي ضد “كوفيد-19”

جاء في تعليمات نتائج التجارب السريرية أنه لا ينصح للنساء بالحمل أثناء التجارب على اللقاح الروسي ضد “كوفيد-19″، بالإضافة إلى أنه يجب على جميع المتطوعين التخلي عن شرب الكحول.

وأضافت التعليمات التي اطلعت عليها وكالة “سبوتنيك” أنه “لا ينصح للنساء بالحمل والإرضاع والتبرع ببويضات لمدة ثلاثة أشهر بعد تلقي اللقاح”.

إنتاج اللقاح الأول سبوتنيك V ضد كوفيد-19
© PHOTO / RUSSIAN DIRECT INVESTMENT FUND
موراشكو: تلقى أكثر من 300 متطوع لقاح “سبوتنيك -V” وفئة قليلة تعاني من المضاعفات

كما أنه سيتم إقصاء النساء الحوامل على الفور من اللقاح وسيخضعن للإشراف الطبي المكثف.

كما ينصح للرجال بعدم إنجاب الأطفال وعدم التبرع بالحيوانات المنوية من أجل الإخصاب في المختبر خلال التجارب ولمدة ثلاثة أشهر بعد الانتهاء منها.

ويحتاج المتطوعون أيضًا إلى الامتناع عن شرب الكحول قبل التطعيم بثلاثة أيام، وأثناء الدراسة، والامتناع عن الاستهلاك المفرط للتدخين بشرط أن لا يزيد عدد السجائر عن 10 في اليوم.

كما أنه سيتم التطعيم على معدة فارغة، وسيتعين على المشاركين تعبئة استمارات إلكترونية عن حالتهم الصحية، حيث يجب عليهم تعبئتها ما لا يقل عن 15 مرة.

يذكر أنه سبق وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من “كوفيد-19″، تم تطويره على يد خبراء مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأعلن رئيس الصندوق، كيريل دميترييف، في وقت سابق، أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة من دول العالم لشراء مليار جرعة من اللقاح الوطني الصنع ضد “كوفيد-“19. في الوقت نفسه ، أشار إلى أن روسيا وافقت على إنتاج هذا اللقاح في خمس دول، والطاقات المتاحة تغطي الفرصة لإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.

عن سبوتنيك

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية