الحدثالوطنيميدياهام

التحضير لاستفتاء تعديل الدستور: وزير الاتصال يجتمع بمدراء وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة

ترأس وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة, السيد عمار بلحيمر, يوم الثلاثاء, جلسة عمل ضمت مدراء وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة بالجزائر, خصص لآخر التحضيرات المتعلقة بالاستفتاء الشعبي حول تعديل الدستور المقرر في الفاتح نوفمبر المقبل, حسب ما افاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الوزير حث, خلال هذا الاجتماع المندرج في اطار مواصلة لسلسلة اللقاءات الدورية مع مختلف المؤسسات الإعلامية, القنوات التلفزيونية الخاصة على “فتح منصاتهم للمجتمع المدني وأهل المعرفة من أجل كشف وتوضيح محتوى الدستور بالنقاش الهادف”, داعيا كافة وسائل الإعلام العمومية والخاصة إلى “التعبئة الشاملة لكشف كل ما تعلق بالشرح الواسع حول الدستور, تحسبا للاستفتاء الشعبي”.

وفي هذا السياق, ذكر الوزير أن “رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, كان قد أعطى تعليمات للسماح لأكبر عدد من الجمعيات وممثلي المجتمع المدني بالمشاركة الواسعة في النقاش بشأن محتوى الدستور الجديد الذي ستكون وسائل الإعلام هي الأساس فيه”.

وقال بأن “هذه التعليمات نابعة من رغبة رئيس الدولة في تعزيز دور المجتمع المدني وتفعيل روابطه مع مؤسسات الجمهور,  كجزء من الديمقراطية التشاركية في خدمة المصلحة العامة للبلاد”

وأشار الى أن “هذه المناقشة الواسعة لها مهمة تربوية تسعى إلى توعية المواطنين بالمقالات والمستجدات حول الدستور الذي سيتم للتصويت عليه”, مضيفا أن الأمر يتعلق بنقاش يتم “على أساس المعلومة المؤكدة”.

كما جدد الوزير عزم الوزارة على “دعم جميع وسائل الإعلام الوطنية لإنجاح هذا النقاش الشامل”.

من جانبهم, أكد مدراء القنوات التلفزيونية الخاصة الذين حضروا هذا الاجتماع “تجندهم التام” للمساهمة في عملية واسعة النطاق لشرح محتوى التعديل الدستوري.

وزارة الاتصال

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية