المحليهام

سكيكدة / سكان بوعباز القاطنين بالبيوت القصديرية يخرجون عن صمتهم و يناشدون الوالي التدخل العاجل .

يقطنون في جحور لاتتوفر على ادنى شروط الحياة

تواجه المئات من العائلات بحي بوعباز القصديري في قلب مدينة سكيكدة العاصمة، معاناة بشعة، وسط المياه العكرة والروائح الكريهة وبمشاركة البعوض والحشرات الضارة والفئران والافاعي التي تلهو وتتغذى من مياه الصرف القذرة المتدفقة من أكواخهم، فعلى مدار سنوات طويلة بقيت هذه العائلات حبيسة أوضاع كارثية بعيدا عن اهتمام السلطات المحلية.
تتجرع العائلات المقيمة بالبيوت القصديرية في اعالي بوعباز مرارة العيش مع القصدير الذي أرق حياتهم، بسبب هاجس الخوف من انهيار السكنات فوق رؤوسهم في أية لحظة بسبب الامطار والانجرافات الترابية.

 أبدى السكان استياءهم من سياسة التجاهل التي تنتهجها السلطات الوصية في حقهم، هذه الأخيرة التي وقفت موقف المتفرج بدل إيجاد حلول لهذه الوضعية.

من جهتهم يشتكي السكان من الظروف المعيشية الصعبة التي يتخبطون فيها في ظل جملة النقائص المسجلة مع غياب كلي لأدنى متطلبات العيش الكريم مما أثر على المستوى المعيشي لهم لسنوات طويلة، فالحي  يفتقر لجميع المرافق الضرورية والمؤسف في الأمر عدم تلقي شكاويهم المتكررة للسلطات المحلية الحل المطلوب.
في ذات الشأن قاموا  اليوم سكان هذا الحي بوقفة احتجاجية في مقر الولاية مطالبين  الوالي الجديد في ايجاد حل عاجل لوضعيتهم و معلقين  أملهم في أن يحظوا بالتفاتة من السلطات التي تجاهلت  مطالبهم في وقت سابق ، وفي سياق حديثهم أكد هؤلاء أن هذه البيوت أصبحت غير ملائمة للسكن بسبب الأضرار التي لحقت بها والتي أصبحت مصدرا لأمراض خطيرة أصابت معظمهم بسبب الرطوبة خاصة في فصل الشتاء، أين تتضاعف معاناتهم مع التقلبات الجوية ما تسبب في استفحال مذهل لمختلف الأمراض الصدرية والتنفسية على غرار الربو والحساسية. وأضاف السكان أنهم يعانون كذلك من مخلفات الأمطار التي تجعل الأحياء بركا من الأوحال.
وفي انتظار أن يحين موعد الترحيل تبقى تلك العائلات تناشد السلطات بضرورة التدخل العاجل لترحيلها إلى سكنات لائقة في أقرب الآجال الممكنة خوفا من الموت ردما تحت الأنقاض بهذه الأكواخ القصديرية، والتي جعلت من هؤلاء يعيشون سيناريو الردم كل يوم تكون حلقاته معروفة مسبقا لدى الجميع، فالضحايا كالعادة هم مجموعة من القاطنين يحلمون بالعيش ولو ليلة واحدة في بيت تتوفر فيه متطلبات الحياة الكريمة بعيدا عن الرعب والخوف المتجدد كل يوم.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية