المحليهام

سكيكدة / سكان بوعباز القاطنين بالبيوت القصديرية يخرجون عن صمتهم و يناشدون الوالي التدخل العاجل .

يقطنون في جحور لاتتوفر على ادنى شروط الحياة

تواجه المئات من العائلات بحي بوعباز القصديري في قلب مدينة سكيكدة العاصمة، معاناة بشعة، وسط المياه العكرة والروائح الكريهة وبمشاركة البعوض والحشرات الضارة والفئران والافاعي التي تلهو وتتغذى من مياه الصرف القذرة المتدفقة من أكواخهم، فعلى مدار سنوات طويلة بقيت هذه العائلات حبيسة أوضاع كارثية بعيدا عن اهتمام السلطات المحلية.
تتجرع العائلات المقيمة بالبيوت القصديرية في اعالي بوعباز مرارة العيش مع القصدير الذي أرق حياتهم، بسبب هاجس الخوف من انهيار السكنات فوق رؤوسهم في أية لحظة بسبب الامطار والانجرافات الترابية.

 أبدى السكان استياءهم من سياسة التجاهل التي تنتهجها السلطات الوصية في حقهم، هذه الأخيرة التي وقفت موقف المتفرج بدل إيجاد حلول لهذه الوضعية.

من جهتهم يشتكي السكان من الظروف المعيشية الصعبة التي يتخبطون فيها في ظل جملة النقائص المسجلة مع غياب كلي لأدنى متطلبات العيش الكريم مما أثر على المستوى المعيشي لهم لسنوات طويلة، فالحي  يفتقر لجميع المرافق الضرورية والمؤسف في الأمر عدم تلقي شكاويهم المتكررة للسلطات المحلية الحل المطلوب.
في ذات الشأن قاموا  اليوم سكان هذا الحي بوقفة احتجاجية في مقر الولاية مطالبين  الوالي الجديد في ايجاد حل عاجل لوضعيتهم و معلقين  أملهم في أن يحظوا بالتفاتة من السلطات التي تجاهلت  مطالبهم في وقت سابق ، وفي سياق حديثهم أكد هؤلاء أن هذه البيوت أصبحت غير ملائمة للسكن بسبب الأضرار التي لحقت بها والتي أصبحت مصدرا لأمراض خطيرة أصابت معظمهم بسبب الرطوبة خاصة في فصل الشتاء، أين تتضاعف معاناتهم مع التقلبات الجوية ما تسبب في استفحال مذهل لمختلف الأمراض الصدرية والتنفسية على غرار الربو والحساسية. وأضاف السكان أنهم يعانون كذلك من مخلفات الأمطار التي تجعل الأحياء بركا من الأوحال.
وفي انتظار أن يحين موعد الترحيل تبقى تلك العائلات تناشد السلطات بضرورة التدخل العاجل لترحيلها إلى سكنات لائقة في أقرب الآجال الممكنة خوفا من الموت ردما تحت الأنقاض بهذه الأكواخ القصديرية، والتي جعلت من هؤلاء يعيشون سيناريو الردم كل يوم تكون حلقاته معروفة مسبقا لدى الجميع، فالضحايا كالعادة هم مجموعة من القاطنين يحلمون بالعيش ولو ليلة واحدة في بيت تتوفر فيه متطلبات الحياة الكريمة بعيدا عن الرعب والخوف المتجدد كل يوم.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة تفوز في باتنة وتنفرد بالصدارة كأس الإتحاد الإنجليزي/ تشيلسي يوقف السيتي ويبلغ المشهد الختامي لماذا تستهدف المخابرات الجزائرية من الرعاع الشاردة رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021.
إغلاق