ثقافة

وفاة الشاعر والسيناريست السوري عصام زودي

توفي أمس الشاعر السوري عصام زودي عن عمر 55سنة وهو ابن الريف السوري منذ طفولته كان شغوفا بالنص الشعري وجماليات إبداعاته فهو القارئ النهم لكل ما تقع عليه رؤيته ويقول رحمه الله، في حوارات سابقة معه ” ابتعدت عن الشعر بسبب اهتماماتي بالتلقائية والمشهدية ، رغم جماليات الشعر الموزون فلم أجد نفسي فيه ، وانشغلت بكتابة السيناريو والأفلام ، وشاركت في عدة ملتقيات في كثير من الدول العربية ”
الشاعر عصام زودي كانت له اهتمام بنص الهايكو مبدعا ومترجما، حيث
تعود حسب تصريحاته الى سنة 2013م عندما بدأت النوادي العربية تهتم بهذا النوع من الشعر، وجدت فيه نفسي لأنه نص ريفي بكل المقاييس وانا الذي ترعرعت في الريف احسست خطواتي الأولى تلامس عوالم الهايكو الذي ظهر في اليابان وانتشر عن طريق الترجمة .
عصام زودي أستاذ متخرج من الجامعة السورية قسم الترجمة عمل أستاذ لمدرسة اجنبية ويمارس الترجمة له العديد من المؤلفات في الهايكو والترجمة
أصدر الكثير من الكتب الالكترونية وهو شاعر هايكو ومجدد فيه ن عضو في نوادي عديدة منها نادي الهايكو العربي وهايكو سوريا وهايكو المغرب الكبير الذي اصدر له ديوان الكتروني بالتنسيق مع نادي الرحيبة الادبي برئاسة بسام الدش وغيرهم من النوادي .

متابعة / رضا ديداني

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية