المحليثقافةهام

قسنطينة / الاحتفالات المخلدة للذكرى 64 لاستشهاد العقيد زيغود يوسف بشعار”على خطى الشهيد زيغود يوسف”

برمجت مؤسسة الشهيد العقيد زيغود يوسف برنامجا ثريا و متنوعا لإحياء الذكرى 64 لاستشهاد العقيد زيغود يوسف التي انطلقت بولاية قسنطينة والتي ستدوم إلى غاية يوم 23 سبتمبر الجاري حسبما كشف عنه الأستاذ تليلاني رئيس المؤسسة .
ويتضمن البرنامج المعد بالمناسبة سلسلة من النشاطات تحت شعار “على خطى الشهيد زيغود يوسف” تشمل ندوات و محاضرات تاريخية ولقاءات وزيارات للمعالم التاريخية وأهم الأمكنة التي احتضنت خطوات الشهيد زيغود يوسف.
وقد برمجت بلدية زيغود يوسف بقسنطينة مسقط رأس الشهيد ندوة تاريخية حول “نشأة قائد الولاية الثانية من تنشيط عبد الله بوخلخال المدير السابق لجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بقسنطينة و حميد بوشوشة من جامعة قسنطينة 3 بإضافة إلى رفقاء الشهيد زيغود يوسف أثناء ثورة التحرير.
كما أن النشاطات المخلدة لهذه الذكرى ستعرفها العديد من ولايات على غرار ولاية ميلة و قالمة و باتنة و سكيكدة وعنابة و الميلية بولاية جيجل وكذا إيفري أوزلاقن بولاية بجاية حسب رئيس المؤسسة أحسن تليلاني كاتب سيناريو فيلم الشهيد زيغود يوسف.
كما ستكون جولة استطلاعية إلى مكان استشهاد قائد الولاية الثانية التاريخية بمنطقة سيدي مزغيش بولاية سكيكدة و كذا زيارة سجن عنابة الذي فر منه زيغود يوسف رفقة عمار بن عودة ومنطقة إيفري أوزلاقن التي احتضنت مؤتمر الصومام
كما ستكون هذه النشاطات عبر فضاءات التواصل الاجتماعي والمنصات الافتراضية للحفاظ على الذاكرة الوطنية والوقوف عند السيرة الذاتية للشهيد زيغود يوسف .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021. قسنطينة / شهر رمضان بين المضاربة في الأسعار و الإسراف في الطعام ام البواقي/ مديرية التجارة بام البواقي تتابع عملية تموين السوق بمختلف المواد الغذائية ذات الاستهلاك ... قسنطينة / عمال المؤسسة العمومية للمساحات الخضراء لبلدية الخروب في وقفة احتجاجية الوادي / لطبخ فطور رمضان ببلديات دائرة المغير بالوادي
إغلاق