الحدثهام

باتنة / سكان حي الشهيد محمد بطريق ببريكة يراسلون السلطات العمومية بخصوص المشاريع الانمائية

سكان حي الشهيد مهملي محمد بطريق امدوكال بريكة يتقدمون بشكوى لدى والي ولاية باتنة والمجلس الشعبي البلدي ودائرة بريكة اضافة الى قائد الدرك الوطني  مساء اليوم و المتمثلة في طلب التدخل العاجل  من أجل الأمر بالشروع في إنطلاق  المشاريع التنموية بالحي من مؤسسات تربوية بجميع الأطوار  ونخص بالذكر طلب التعجيل بإنطلاق مشروع إنجاز المدارس الإبتدائية التي أضحت أكبر هاجس يؤرق سكان الحي وذلك بسبب عزلة الحي عن المدينة، حيث أن أقرب إبتدائية تبعد عن الحي بـأكثر من 02 كلم مما يضطر أولياء التلاميذ مع أطفالهم لتكبد عناء الغدو ذهابا وايابا  وتتمثل مطالبهم في هذه النقاط

1/ عدم وجود مؤسسات تربوية في مختلف الأطوار الثلاثة  ونخص بالذكر الطور الابتدائي،  لهذا نطالب وبإلحاح تدخل سيادتكم للعمل على تسريع إنجاز المؤسستين  التربويتين نمط (د)، لأن هذا المطلب يعد من أهم إنشغالات السكان ، حيث أن أغلبهم قاموا بتأجير شققهم إلى حين بناء إبتدائية بالحي.
2/ الغياب التام لدوريات الأمن ورفض كل من فرقة الدرك الوطني للتدخل وكذلك الأمر بالنسبة لأمن الدائرة بسبب أن كل منهما يرفض التدخل لعدم إنتماء الحي لمنطقة تدخله، مما جعل الحي مرتع للمنحرفين و عرضة لقطاع الطرق و السرقة، فأضحى الحي غير آمن مما أدى لوقوع اشتباكات  بين سكان الحي و هؤلاء المنحرفين و تعرض السكان  للخطر والإعتداء بالأسلحة البيضاء، لذا نطلب تخصيص دوريات للأمن  من أجل القضاء على الآفات الاجتماعية المنتشرة بالحي إلى حين تشييد مركز للأمن الحضري بالحي.
3/ طلب وضع ممهلات بممرات الحي ،حيث  أضحت هذه الممرات  حلبة سباق لأصحاب الدراجات مما يشكل خطر تعرض أطفال الحي للحوادث المميتة.
4/ غياب كل أشكال النقل الحضري سواء سيارات أو حافلات….الخ. مما جعل سكان الحي في عزلة تامة عن المدينة للإلتحاق بمكان العمل أو الذهاب لمختلف المرافق الخدماتية (سوق ،عيادة ،مستشفى، صيدلية… ).
5/ بعد المسافة على مساجد المدينة،  لهذا نرجو ادراج مشروع بناء مسجد خاص بالحي لأن السكان يؤدون الصلاة بإنتظار سماع آذان التلفاز .
6/ توفير ملعب جواري للترفيه و ممارسة الرياضة ومساحات للعب لأطفال الحي .
7/ انشاء فرع بلدي و مكتب بريدي و عيادة طبية متعددة الخدمات بسبب عزلة الحي عن المدينة  .
8/ تهيئة المساحات الخضراء التي تنعدم  بالحي.
9/ تنظيف الحي من مخلفات بناء المقاولات التي قامت بإنجاز السكنات وتركت مخلفاتها دون رفعها ، حيث أصبحت منطقة طبنة الأثرية مفرغة عمومية لكل القاذورات والنفايات .
10/ الإهتمام بنظافة الحي بتزويده بحاويات إضافية مع تكثيف دوريات لرفع القمامة.
11/ ربط الحي بمحطة المياه المحاذية له ، لتزويد الحي بالماء الشروب وتحديد برنامج أسبوعي محدد والقضاء على مشكل الإنقطاعات المتكررة والتي قد تتجاوز 10 أيام في كثير من الأحيان.
12/ فتح مستشفى الأمومة و الطفولة المتواجد بالحي ، والذي عرف تأخرا كبيرا في إنطلاق العمل به رغم جاهزيته منذ سنوات ، حيث يعتبر هذا المستشفى مكسب كبير لمدينة بريكة والبلديات المجاورة لها ، مما يرفع الغبن على النساء الحوامل اللاتي في كثير من الأحيان يكونون عرضة للموت من جراء تنقلهم لعيادة التوليد بالولاية أو العيادات الخاصة .
كل هذه المطالب تلخص لنا ما يعانيه حي الشهيد مهملي محمد بطريق امدوكال ببريكة مطالبين السلطات بالتدخل في أقرب وقت لحل كل هذه المشاكل التي ارهقت كاهل المواطنين
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باتنة / غرفة الصناعة التقليدية والحرف لولاية باتنة بالتنسيق مع مديرية السياحة والصناعة التقليدية ينظ... قالمة / المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحجز 120 قرص مهلوس و01 غرام من المخدرات (كيف معالج) باتنة / 8 جرحى في 5 حوادث مرور في اليوم الأول من شهر رمضان سكيكدة /ترحيل 72 عائلة بحي ديار الزيتون ببلدية عزابة نحو سكناتهم الجديدة المسيلة/ مديرية البيئة تطلق حملة تحسيسية للحد من ظاهرة تبذير الخبز تبسة / فرقة البحث والتدخل بأمن تبسة توجه ضربة موجعة لشبكات تهريب ونقل المؤثرات العقلية بالولاية بيريز مستمر في رئاسة ريال مدريد/ تبسة / امن ولاية تبسة يواصل ضرب معاقل شبكات تهريب ونقل المؤثرات العقلية بالولاية بسكرة / سكان حي سيدي بركات يناشدون السلطات المحلية تهيئة محيطه الوادي / ندوة “الحصن المتين” حول دور الخدمة الوطنية في ترسيخ قيم المواطنة وتلاحم الجيش بالشعب دوري أبطال أوروبا:(2021/2020): إياب الدور الربع النهائي: ميلة / جمعية الأبرار الخيرية بولاية ميلة...عمل و إستمرارية في المساجد وتنتظر إلتفاتة المسؤولين الطارف / اصحاب الوكالات السياحية يثمنون مرافقة الشرق اليوم للتظاهرة بسكرة / العثور على جثة شاب يبلغ من العمر 20 سنة مشنوقا بمسكنه في الفيض ببسكرة دوري أبطال أوروبا/ إياب الدور الربع النهائي: باريس سان جيرمان يزيح البطل بخسارة
إغلاق