الحدثهام

باتنة / سكان حي الشهيد محمد بطريق ببريكة يراسلون السلطات العمومية بخصوص المشاريع الانمائية

سكان حي الشهيد مهملي محمد بطريق امدوكال بريكة يتقدمون بشكوى لدى والي ولاية باتنة والمجلس الشعبي البلدي ودائرة بريكة اضافة الى قائد الدرك الوطني  مساء اليوم و المتمثلة في طلب التدخل العاجل  من أجل الأمر بالشروع في إنطلاق  المشاريع التنموية بالحي من مؤسسات تربوية بجميع الأطوار  ونخص بالذكر طلب التعجيل بإنطلاق مشروع إنجاز المدارس الإبتدائية التي أضحت أكبر هاجس يؤرق سكان الحي وذلك بسبب عزلة الحي عن المدينة، حيث أن أقرب إبتدائية تبعد عن الحي بـأكثر من 02 كلم مما يضطر أولياء التلاميذ مع أطفالهم لتكبد عناء الغدو ذهابا وايابا  وتتمثل مطالبهم في هذه النقاط

1/ عدم وجود مؤسسات تربوية في مختلف الأطوار الثلاثة  ونخص بالذكر الطور الابتدائي،  لهذا نطالب وبإلحاح تدخل سيادتكم للعمل على تسريع إنجاز المؤسستين  التربويتين نمط (د)، لأن هذا المطلب يعد من أهم إنشغالات السكان ، حيث أن أغلبهم قاموا بتأجير شققهم إلى حين بناء إبتدائية بالحي.
2/ الغياب التام لدوريات الأمن ورفض كل من فرقة الدرك الوطني للتدخل وكذلك الأمر بالنسبة لأمن الدائرة بسبب أن كل منهما يرفض التدخل لعدم إنتماء الحي لمنطقة تدخله، مما جعل الحي مرتع للمنحرفين و عرضة لقطاع الطرق و السرقة، فأضحى الحي غير آمن مما أدى لوقوع اشتباكات  بين سكان الحي و هؤلاء المنحرفين و تعرض السكان  للخطر والإعتداء بالأسلحة البيضاء، لذا نطلب تخصيص دوريات للأمن  من أجل القضاء على الآفات الاجتماعية المنتشرة بالحي إلى حين تشييد مركز للأمن الحضري بالحي.
3/ طلب وضع ممهلات بممرات الحي ،حيث  أضحت هذه الممرات  حلبة سباق لأصحاب الدراجات مما يشكل خطر تعرض أطفال الحي للحوادث المميتة.
4/ غياب كل أشكال النقل الحضري سواء سيارات أو حافلات….الخ. مما جعل سكان الحي في عزلة تامة عن المدينة للإلتحاق بمكان العمل أو الذهاب لمختلف المرافق الخدماتية (سوق ،عيادة ،مستشفى، صيدلية… ).
5/ بعد المسافة على مساجد المدينة،  لهذا نرجو ادراج مشروع بناء مسجد خاص بالحي لأن السكان يؤدون الصلاة بإنتظار سماع آذان التلفاز .
6/ توفير ملعب جواري للترفيه و ممارسة الرياضة ومساحات للعب لأطفال الحي .
7/ انشاء فرع بلدي و مكتب بريدي و عيادة طبية متعددة الخدمات بسبب عزلة الحي عن المدينة  .
8/ تهيئة المساحات الخضراء التي تنعدم  بالحي.
9/ تنظيف الحي من مخلفات بناء المقاولات التي قامت بإنجاز السكنات وتركت مخلفاتها دون رفعها ، حيث أصبحت منطقة طبنة الأثرية مفرغة عمومية لكل القاذورات والنفايات .
10/ الإهتمام بنظافة الحي بتزويده بحاويات إضافية مع تكثيف دوريات لرفع القمامة.
11/ ربط الحي بمحطة المياه المحاذية له ، لتزويد الحي بالماء الشروب وتحديد برنامج أسبوعي محدد والقضاء على مشكل الإنقطاعات المتكررة والتي قد تتجاوز 10 أيام في كثير من الأحيان.
12/ فتح مستشفى الأمومة و الطفولة المتواجد بالحي ، والذي عرف تأخرا كبيرا في إنطلاق العمل به رغم جاهزيته منذ سنوات ، حيث يعتبر هذا المستشفى مكسب كبير لمدينة بريكة والبلديات المجاورة لها ، مما يرفع الغبن على النساء الحوامل اللاتي في كثير من الأحيان يكونون عرضة للموت من جراء تنقلهم لعيادة التوليد بالولاية أو العيادات الخاصة .
كل هذه المطالب تلخص لنا ما يعانيه حي الشهيد مهملي محمد بطريق امدوكال ببريكة مطالبين السلطات بالتدخل في أقرب وقت لحل كل هذه المشاكل التي ارهقت كاهل المواطنين
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية