المحليهام

جيجل / 10837 مترشحا لشهادة البيام بجيجل‎

كشف مدير التربية لولاية جيجل، في اتصال مع -الشرق اليوم- عن التحاق  10837 مترشحا صباح الغد، لإجراء شهادة التعليم المتوسط من بينهم، 214 مترشحا حرا،  141 ذكورا و 73 إناثا، و بالنسبة للمتمدرسين  فقدر عددهم ب4609 متشرحا من فئة الذكور و 6014 من فئة الإناث و 40 مترشحا من مؤسسة إعادة التربية و 7 مترشحين من مدرسة صغار الصم وقد تم توزيعهم على مستوى 42 مركزا عبر تراب الولاية يشرف على تأطيرهم 365 مؤطرا و 4167 حارسا.
كما أكد المدير بأن كل الإجراءات و التدابير الوقائية تم تنظيمها لأجل اجتياز هذه الشهادة في ظروف ملائمة لضمان سلامة  التلاميد المترشحين حيث تم اعتماد بروتوكولات صحية وقائية بتوفير 200 ألف كمامة للشهادتين، 500 لتر من المعقم الكحولي و 130 جهاز كشف حراري سخرتها ولاية جيجل، كما ساهمت غرفة الصناعة التقليدية و اتصالات الجزائر ب7000 كمامة.  و قامت مصالح الولاية بعملية تعقيم مست كل المراكز المسخرة للشهادة و التصحيح و التجميع وكذا مراكز الإيواء و الإطعام.
كما تم تسخير من أجل ضمان السير الحسن للإمتحانات، مختلف المصالح الأمنية  والطبية التي سترافق المترشحين طيلة فترة الشهادة الممتدة ما بين 7-8-9 من الشهر الجاري و عونين من الحماية المدنية بكل مركز، وتسخير 42 ملاحظا جاؤوا من ولايات بجاية، البويرة و برج بوعريريج يكونوا قد التحقوا بمراكز إيوائهم.
و فيما يخص حركة الأسئلة و الأجوبة فقد تم توفير وسائل نقل خاصة وحراسة أمنية تضمن شفافية العملية. يذكر أن الأسئلة يتم نقلها من مديرية التربية لجميع المراكز بسبب عدم توفر الولاية على مراكز متقدمة لتجميع الأسئلة و الأجوبة.
إيمان.ل

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
المدية تسجيل هزة أرضية بشدة 2.6 على سلم ريشتر ورقلة / المديرة الجهوية للقرض المصغر بورقلة بهجة عمامري تفتتح المعرض التضامني قسنطينة / إنطلاق قافلة تحسيسية لفائدة الفلاحين حول الأمراض الفطرية جيجل / العثور على جثة شيخ عالقة بشباك نافذة بجيجل قسنطينة / والي الولاية يعقد اجتماع حول تطور الوضعية الوبائية بالولاية الطارف/ انقلاب حافلة للنقل المدرسي بواد الزيتون كأس الرابطة/ - نتائج اليوم: (الدور التمهيدي): ام البواقي/ اطفال حي سكنات عدل ينتعشون بفضاءات الالعاب والتسالي خلال شهر رمضان الفضيل. قسنطينة / هلاك شخص و إصابة 21 آخرين في حادث سير بين حافلتين و شاحنة وسيارتين بالطريق الوطني رقم 3 ... قسنطينة / الزلابية و قلب اللوز تثبت حضورها كل رمضان رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الاسعار ستشهد انخفاض ابتداء من الاسبوع الثاني من رمضان ميلة / فرقة البحث والتحري توقف شخصين وتحجز سلاح ناري وذخيرة حية بمدينة شلغوم العيد المسيلة /مديرية التجارة تنظم تظاهرة تجارية للتسوق خلال شهر رمضان باتنة / سكان بلدية لمسان يحتجون بسبب أزمة العطش‎ كأس الرابطة الجزائرية: الدور التمهيدي: - الثلاثاء 20 أفريل:
إغلاق