المحليهام

قسنطينة / الحيوانات و البشر يتقاسمون منابع و برك مياه الشرب بالعديد من مشاتي

يشتكي سكان قري ومدا شر بمنطقة قطار العيش و تابعين إقليميا للبلدية الخروب على غرار دوار لغرايب ودوار لمعاضيض ودوار الحراكتة ودوار الذهبية و دوار بوداب و مزرعة رحماني و قرية بولشفارة حسين العديد من النقائص التي نغصت حياتهم اليومية  وهذا في ظل غياب مشاريع تنموية من جهة والظروف القاهرة و الصعبة التي يعيشون فيها جراء افتقارهم للمتطلبات الحياة كريمة ومنها انعدام الماء الصالح للشرب الذي يغيب عن هذه مناطق منذ الحقبة الإستعمارية و التي تجبرهم في كل مرة للتنقل من أجل التزود به كمادة الحيوية فيما يغامر البعض الآخر بأرواحهم للتزود من الينابيع الغير مراقبة والتي تشرب منها الحيوانات حسبما أفاد به عدد منهم للجريدة “الشرق اليوم” .

وأكد السكان بأن غياب مياه صالحة للشرب وضعهم في مأزق للبحث عن هذه المادة حيث باتوا يلجئون إلى مياه الصهاريج التي يملئونها من حنفيات عمومية متواجدة بكل من مدينة الجديدة علي منجلي أو قرية القراح بالنسبة لمن يملكون جرارات في حين أرغمت بعض العائلات التي لا تملك مركبات إلى إنشاء حفر كمنبع يشرب منه البشر و الحيوان كمصدر وحيد وهذا مزاد في تفشي الأمراض و الأوبئة كما  تغيب عن طرقهم التهيئة و لا تزال ترابية ومملوءة بالقاذورات وهذا في ظل غياب وسائل النقل الذي أصبح كابوسا حقيقيا .

لتبقي هذه القري و مداشر رهينة تجاهل و تهميش من قبل رؤساء البلديات الذين تعاقبوا على بلدية الخروب في انتظار التفاتة السلطات المحلية للحل مشاكلهم العالقة منذ سنين طويلة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية