ثقافة

انطلاق مهرجان البندقية السينمائي رغم جائحة كورونا

بالرغم من كل ما مرت به ايطاليا جراء مأساة كورونا . ها هي اليوم تضمد جراحها و تستعد لاعادة الفرح و الأضواء إليها ، فقد قررت ادارة مهرجان البندقية السينمائي العالمي أن يقام المهرجان هذه السنة بنسخته السابعة و السبعين في تاريخه بدءا من الثاني من سبتمبر و حتي الثاني عشر من الشهر الجاري. و حسب ألبيرتو باربيرا المدير العام للمهرجان  .و الذي وصف هذا الحدث بمؤشر الثقة و بريق الأمل لايطاليا و العالم . و ستكون النسخة الحالية للمهرجان الأولى التي ستقام في هذه السنة منذ الغاء مهرجان كان السينمائي الشهير . و سيتم في بيان لادارة المهرجان بأنها ستتخذ اجراءات و تدابير أمنية و صحية غير عادية و ستطبق بكل صرامة و دقة لتفادي الأضرار الناجمة عن كوفيد 19.

و سيتسابق 18 فيلما عالميا على جائزة الأسد الذهبي و ستتألف لجنة التحكيم من النجمة الأسترالية كايت بلانشيت كرئيسة الى جانب الممثل الأميريكي مات ديلون و الممثلة الفرنسية لوديفيين سانييه بالإضافة الى المخرج الألماني كريستيان بيتزوولد .
و يعيش القطاع السينمائي أزمة حقيقية بعد اغلاق صالات العرض و ايقاف تصوير الكثير من الأفلام التي ستغيب عن المهرجان ، لكن الجميع في الوسط الفني يأمل أن يكون مهرجان البندقية فرصة لاستعادة الأمل و احياء السينما و الفن بعد أشهر من الاغلاق التي سببت حسب الكثيرين شحا فنيا 
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة تفوز في باتنة وتنفرد بالصدارة كأس الإتحاد الإنجليزي/ تشيلسي يوقف السيتي ويبلغ المشهد الختامي لماذا تستهدف المخابرات الجزائرية من الرعاع الشاردة رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021.
إغلاق