Nulled24
ثقافة

خولة زرار للشرق اليوم: “أكتب لأنني أحب أن أقرأ لنفسي كأنني متلقية و لست مؤلفة”

قدمي نفسك للقراء

خولة زرار من ولاية الشلف، نوفمبرية الشهر، عمري أربع و عشرون عاما مستوى سنة ثانية ماستر في الأدب العربي.

~ماذا تمثل الكتابة لك ولم تكتبين؟

الكتابة تمثّل جانبا من شخصيي، و هي بمثابة متنفَّس و مخرج لي من ضغوطاتي اليومية، لا أحسبها هواية فقط بل هي القابلة التي تُخرج كلماتي و تجعلها تحيا بين السطور. أكتب لأنني أحب أن أقرأ لنفسي كأنني متلقية و لست مؤلفة و أسعد إن وجدت من يقرأ لي بنفس الحب.

~ماهو أول إنجاز أدبي لك ومتى كان؟

اعتبرت أوّل إنجاز أدبي لي عندما كنت في الثانوية حينما طلبت منا أستاذة الشريعة أن نؤلف قصة قصيرة خيالية عن شيئ حدث لإنسان و غيّر حياته. و كان الوقت المحدّد نصف ساعة. فكتبتها و أخذت العلامة كاملة و رغم أنني كنت أكتب قبل ذلك إلا أن تلك القصة إعتبرتها أول عمل أدبي كونه قُيِّم من طرف أستاذة بعد إطراء و مديح كبيرين.

~لماذا هذا التوجه نحو الخاطرة؟

توجهي ليس الخاطرة فقط أكتب القصص العادية و القصيرة و أنا بصدد إتمام رواية بإذن الله و كانت الصدفة أن أشارك مع بسمات القوافي بالخاطرة التي نجحت فيها.

~ من هم أشهر الكتاب الذين تتابعينهم وماهي هواياتك بعيدا عن الكتابة؟

أشهر الكتاب الذين أتابعهم حاليا: أغاثا كريستي، الجوهرة الرمال، خولة حمدي، أما عن هواياتي الأخرى فهي الإنشاد و الترتيل، و هما موهبتان من الله و لا أسميهما هوايتان.

~بعيدا عن الكتابة، ما تعليقك عن الساحة الفنية والمشْهد الثقَافي اليوم في الجزائر؟

الساحة الفنية اليوم تعج و تضج بالكُتَّاب نساء و رجالا و الكلّ يريد استعراض عضلاته في هذا المجال… و كأيّ مجال في الفنّ هناك عوائق أهمّها التهميش الذي تعاني منه الفئة الكاتبة و كذلك نقص التكوين الذي يعتريهم على غرار البلدان الأخرى طبعا التي تولي الطبقة المثقفة اهتماما كبيرا..لكنني أأمل خيرا بإذن الله.

~سعداء بكِ اليومَ، كلمة ختامية لكل متابعي طاقم الشرق اليوم؟

و أنا أسعد السعداء بمشاركتي معكم بهذا الحوار الطيب و كلمتي الأخيرة لجميع من يمسك قلمه أكتب ولا تتوقف مدام النبض حيًًّّا في يسارك أتمنى لي و لكم كل التوفيق و شكرا لكم.

حاورها: فؤاد بوجلدة

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رسالة الى برنار هنري ليفي / بقلم المفكر الجزائري بوعلام احمد دلباني بوعلام نص للشاعر الكبير " محمود الرجبي " " في ذكرى وعد بلفور " سطيف/ إقامة الإفطار الجماعي بمناسبة حلول ليلة القدر في كل من قريتي اولادعلي بن عثمان مركز وقرية لمر... بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ - مباراة مقدمة عن الجولة ال21: القافلة الأخيرة / لمحمد سالم محمدن إديدبي حمود ولد سليمان "غيم الصحراء" قسنطينة / تسخير 1916 تاجرا لضمان المداومة خلال يومي عيد الفطر المبارك الدوري الإنجليزي الممتاز: مانشيستر سيتي بطلا للدوري بعد سقوط ملاحقه اليونايتد. قسنطينة / من تنظيم مجلس سبل الخيرات بمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف للولاية قسنطينة / برنامج خاص لل... تعليمات الوزير الأول بخصوص استفادة الموظفين المترشحين بعطلة للقيام بحملتهم الانتخابية سطيف/ تقدم وتيرة الأشغال على مستوى الملعب البلدي لبلدية ذراع قبيلة بأولاد علي تمهيدا لتغطيتيه بالعشب... ام البواقي/ أمن ولاية ام البواقي يقوم بتحضير مخطط وقائي تحسبا لعيد الفطر المبارك. ميلة / نتائج التحاليل المخبرية للعينات الحلويات مطابقة للشروط الصحية المعمول بها سلطة الانتخابات: ترشيحات جديدة لكل القوائم المرفوضة بسبب شرط السن ام البواقي/ أمن دائرة عين فكرون يوقف شخصين في قضية السرقة بالعنف والتهديد باستعمال اسلحة بيضاء. تبسة / امن دائرة الشريعة بالتنسيق مع مديرية التجارة تنظم خرجة ميدانية رقابية على المحلات التجارية وت...
%d مدونون معجبون بهذه: