الحدثالوطنيهام

جيجل / انطلاق باخرة تحمل مساعدات للبنان من ميناء جن جن

 أشرف صبيحة اليوم, على مستوى ميناء جن جن الدولي بجيجل, وفد وزاري على إعطاء إشارة انطلاق باخرة محملة بمساعدات لدولة لبنان، الوفد الوزاري مكون من وزيرة التضامن و قضايا المرأة و وزير الصناعة مرفوقان بسفير لبنان بالجزائر. الباخرة التي انطلقت من ميناء جن جن محملة بمواد البناء ستتوجه نحو لبنان كهبة تضامنية من الجزائر على إثر الإنفجارات التي وقعت في بيروت مؤخرا و التي ألحقت أضرار بليغة مست كافة أرجاء العاصمة اللبنانية. وتمثلت المساعدات في 8000 طن مواد بناء منها, 7000 طن إسمنت و1000 طن جبس.

من جهتها وزيرة التضامن كوثر كريكو, قالت بأن المساعدات متواصلة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب اللبناني مضيفة أن هذه المبادرة تأتي هبة تضامنية وهذا لا يخفى على الشعب الجزائري السباق إلى التضامن والوقوف إلى جانب الدول الشقيقة في هكذا محن.

سفير الجزائر بلبنان, محمد محمود حسن, قال أن الشعب اللبناني يوجه شكره من جيجل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والحكومة الجزائرية والشعب الجزائري على هذه الإلتفاتة الطيبة وهدا امتدادا للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين يضيف السفير والتي تعود للفترة الإستعمارية حيث تعد لبنان من بين أوائل الدول التي اعترفت بالدولة الجزائرية. أشرف صبيحة اليوم, على مستوى ميناء جن جن الدولي بجيجل, وفد وزاري على إعطاء إشارة انطلاق باخرة محملة بمساعدات لدولة لبنان، الوفد الوزاري مكون من وزيرة التضامن و قضايا المرأة و وزير الصناعة مرفوقان بسفير لبنان بالجزائر.

الباخرة التي انطلقت من ميناء جن جن محملة بمواد البناء ستتوجه نحو لبنان كهبة تضامنية من الجزائر على إثر الإنفجارات التي وقعت في بيروت مؤخرا و التي ألحقت أضرار بليغة مست كافة أرجاء العاصمة اللبنانية. وتمثلت المساعدات في 8000 طن مواد بناء منها, 7000 طن إسمنت و1000 طن جبس.

من جهتها وزيرة التضامن كوثر كريكو, قالت بأن المساعدات متواصلة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب اللبناني مضيفة أن هذه المبادرة تأتي هبة تضامنية وهذا لا يخفى على الشعب الجزائري السباق إلى التضامن والوقوف إلى جانب الدول الشقيقة في هكذا محن. سفير الجزائر بلبنان, محمد محمود حسن, قال أن الشعب اللبناني يوجه شكره من جيجل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والحكومة الجزائرية والشعب الجزائري على هذه الإلتفاتة الطيبة وهدا امتدادا للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين يضيف السفير والتي تعود للفترة الإستعمارية حيث تعد لبنان من بين أوائل الدول التي اعترفت بالدولة الجزائرية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية