الحدثالوطنيهام

بلحيمر لـ “خبر برس” : قانون الصحافة الإلكترونية عبارة عن مرسوم تنفيذي

في حوار له مع جريدة خبر برس الإلكترونية قال السيد وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة البوفيسور عمار بلحيمر أن القانون التنظيمي للصحافة الإلكترونية هو عبارة عن مرسوم تنفيذي يتضمن كيفيات ممارسة نشاط الإعلام عبر الإنترنت ، وأضاف السيد الوزير أن المرسوم التنفيذي سيتم عرضه أمام مجلس الحكومة للمصادقة عليه .

وفي ذات السياق أكّد السيد الوزير عمار بلحيمرأنه بعد صدور  النص القانوني للصحافة الإلكترونية، سيتم تحديد المعايير  الخاصة بالإشهار  الإلكتروني حتى وإن كانت من حيث المرجعية و المبادئ العامة لا تختلف كثيرا عن المعايير التي ضبطت للصحافة المكتوبة الورقية

حاوره الصحفي : علاء الدين مقورة

الحوار :

س1 : تم عقد ورشة عمل حول الصحافة الإلكترونية في الجزائر تحت إشرافكم شهر فيفري الماضي، و تكلمتم عن وجود 100 موقع مسجل لدى وزارة الإتصال، متى يصدر القانون التنظيمي للصحافة الإلكترونية و ماهي أهم شروطه ؟.

ج1 : بالنسبة للقانون التنظيمي للصحافة الإلكترونية الذي هو عبارة عن مرسوم تنفيذي يتضمن كيفيات ممارسة نشاط الإعلام عبر الأنترنيت و نشر الرد و التصحيح عبر الموقع الإلكتروني، حيث  شرعنا في توزيعه على كل القطاعات المعنية لإبداء الرأي و الملاحظات حول شكله و مضمونه، فبعد الإثراء النهائي لهذا المرسوم التنفيذي سيتم عرضه أمام مجلس الحكومة  للمصادقة عليه.

س2 : لما أصدر الرئيس عبد المجيد تبون تعليمة تقنين الصحافة الإلكترونية،تم التطرق لمصطلح الموطنة في الجزائر،هل من الممكن توضيح أكثر لمصطلح التوطين في الجزائر؟.

ج2: التوطين هو “جزأرة ” مواقع البث و النشر على غرار القنوات التلفزيونية الخاصة و المواقع الإلكترونية التي من المفروض أن يكون منطلق نشاطها من الجزائر طبقا للقوانين المحددة لنشاط المؤسسات الإعلامية في الجزائر  الناشطة عبر الأنترنيت.

و التوطين يهدف إلى ضبط نشاط هذه المواقع طبقا للقانون الجزائري، ما سيمكن الناشرين و أصحاب المواقع من تفادي اللهث وراء الأموال أو تحويلها بصيغ و طرق غير مشروعة.

س3:معالي الوزير: هل من الممكن توضيح  الآليات التي ستسفيد بها الصحف الإلكترونية من الإشهار العمومي وهل سيضبطه قانون الإشهار الذي سيصدر ؟.

ج3: بعد صدور  النص القانوني للصحافة الإلكترونية، سيتم تحديد المعايير  الخاصة بالإشهار  الإلكتروني حتى وإن كانت من حيث المرجعية و المبادئ العامة لا تختلف كثيرا عن المعايير التي ضبطت للصحافة المكتوبة الورقية و هذا ما سيحدده بصفة قطعية قانون الإشهار الذي هو أحد أبرز ورشات الإتصال.

عن وزارة الاتصال

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قالمة / فرقة البحث والتدخل تطيح بمروجي الادوية الصيدلانية ذات الاساس المخدر كأس الإتحاد الإنجليزي/ ليستر يضرب موعدا مع تشيلسي  في النهائي باتنة / سحب 83 استمارة ترشح للانتخابات التشريعية 12 جوان بباتنة‎ تبسة/ الامن الحضري الخامس يوقع بسارق عيادة طبية ويستجع مسروقاتها ام البواقي/ الأمن الحضري الرابع بام البواقي، يوقف ثلاثة اشخاص في قضية سرقة، ويسترجع مسروقات. المدية / تفريغ جزئي لمياه سد بني سليمان بالمدية جيجل / توقيف افراد عصابة استولوا على 27 مليون سنتيم من مواطن بجيجل الوادي / عراقيل بالجملة تواجه البطالين في قطاع التشغيل بولاية الوادي جيجل/ تنصيب رئيس جديد لأمن جيجل قسنطينة / أعوان الحماية المدنية في وقفة إحتجاجية سكيكدة/ وفاة شخص و اصابة اثنين اخرين في حادث تصادم سيارة بشاحنة دو وزن ثقيل بعزابة الوادي / "الزوالية" بالوادي يفضلوون الماعز والجمال على الخروف لرخس ثمنه بلحيمر : سنعمل على جعل اقتراع 12 جوان "موعدا بارزا" في بناء الجزائر الجديدة بسكرة / انهيار صخري عطل حركة المرور و تسجيل خسائر مادية باتنة / عمال مراكز البريد يستأنفون عملهم بولاية باتنة‎
إغلاق