المحليهام

قالمة / ألسنة النيران تتلف 1649 هكتار من الغطاء النباتي الغابي خلال ثلاثة أشهر الأخيرة

كشفت مصالح الحماية المدنية بولاية قالمة عن إتلاف 1649 هكتارا خلال ثلاثة أشهر أشهر الخيرة و هذا بسبب الحرائق التي آتت على الغطاء النباتي الغابي إضافة إلى مساحات أخرى من المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة .

ليضيف نفس المصدر أن في الفترة الممتدة ما بين الفاتح من جوان و إلى غاية 24 أوت الماضي عرفت نشوب ما مجموعه 149 حريقا تسببت في إتلاف الغطاء الغابي من أحراش وأدغال وغابات و مساحات أخرى من المحاصيل الزراعية قدرت ب 354,5 هكتار بين قمح صلب قائم وقمح لين وشعير وكذا 1731 شجرة زيتون و388 شجرة مثمرة.

ليؤكد هؤلاء أن الفترة الصيفية للسنة الجارية عرفت تراجعا مقارنة في عدد الحرائق بنفس الفترة من السنة الماضية التي تميزت بتسجيل 269 حريقا في أنحاء متفرقة من ولاية قالمة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وفاة مدير قناة طيور الجنة الاردنية مجرد اشاعة المدية تسجيل هزة أرضية بشدة 2.6 على سلم ريشتر ورقلة / المديرة الجهوية للقرض المصغر بورقلة بهجة عمامري تفتتح المعرض التضامني قسنطينة / إنطلاق قافلة تحسيسية لفائدة الفلاحين حول الأمراض الفطرية جيجل / العثور على جثة شيخ عالقة بشباك نافذة بجيجل قسنطينة / والي الولاية يعقد اجتماع حول تطور الوضعية الوبائية بالولاية الطارف/ انقلاب حافلة للنقل المدرسي بواد الزيتون كأس الرابطة/ - نتائج اليوم: (الدور التمهيدي): ام البواقي/ اطفال حي سكنات عدل ينتعشون بفضاءات الالعاب والتسالي خلال شهر رمضان الفضيل. قسنطينة / هلاك شخص و إصابة 21 آخرين في حادث سير بين حافلتين و شاحنة وسيارتين بالطريق الوطني رقم 3 ... قسنطينة / الزلابية و قلب اللوز تثبت حضورها كل رمضان رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الاسعار ستشهد انخفاض ابتداء من الاسبوع الثاني من رمضان ميلة / فرقة البحث والتحري توقف شخصين وتحجز سلاح ناري وذخيرة حية بمدينة شلغوم العيد المسيلة /مديرية التجارة تنظم تظاهرة تجارية للتسوق خلال شهر رمضان باتنة / سكان بلدية لمسان يحتجون بسبب أزمة العطش‎
إغلاق