المحليهام

ميلة / إنتاج 68 مليون و171 ألف لتر من مادة الحليب

حققت ولاية ميلة إنتاجا من مادة الحليب بلغ 68 مليون و171 ألف لتر خلال السداسي الأول من العام الجاري مقارنة بالسنة الماضية والتي بلغت 73 مليون و288 ألف لتر وهي أقل حسب ما علم اليوم الخميس من مديرية للمصالح الفلاحية بميلة .

وحسب ذات المصدر فقد أرجع ذلك إلى عدة عوامل أهمها تراجع عملية جمع الحليب بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 وكذا تدابير الحجر الجزئي الذي قيد حركة العديد من العاملين في هذا الحقل بإضافة إلى الظروف المناخية التي ميزت هذا الموسم الفلاحي.

وأفاد ذات المصدر أنها تحصي 41 ألف و72 بقرة حلوب عبر إقليم ولاية ميلة وتتوفر ذات الولاية على 90 ناشطا يقومون بجمع وتحويل الحليب إلى 5 ملبنات خاصة ناشطة على مستوى ولاية ميلة وكذا 6 ملبنات أخرى موزعة عبر عدة ولايات على غرار قسنطينة و سطيف و بجاية والمسيلة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وفاة مدير قناة طيور الجنة الاردنية مجرد اشاعة المدية تسجيل هزة أرضية بشدة 2.6 على سلم ريشتر ورقلة / المديرة الجهوية للقرض المصغر بورقلة بهجة عمامري تفتتح المعرض التضامني قسنطينة / إنطلاق قافلة تحسيسية لفائدة الفلاحين حول الأمراض الفطرية جيجل / العثور على جثة شيخ عالقة بشباك نافذة بجيجل قسنطينة / والي الولاية يعقد اجتماع حول تطور الوضعية الوبائية بالولاية الطارف/ انقلاب حافلة للنقل المدرسي بواد الزيتون كأس الرابطة/ - نتائج اليوم: (الدور التمهيدي): ام البواقي/ اطفال حي سكنات عدل ينتعشون بفضاءات الالعاب والتسالي خلال شهر رمضان الفضيل. قسنطينة / هلاك شخص و إصابة 21 آخرين في حادث سير بين حافلتين و شاحنة وسيارتين بالطريق الوطني رقم 3 ... قسنطينة / الزلابية و قلب اللوز تثبت حضورها كل رمضان رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الاسعار ستشهد انخفاض ابتداء من الاسبوع الثاني من رمضان ميلة / فرقة البحث والتحري توقف شخصين وتحجز سلاح ناري وذخيرة حية بمدينة شلغوم العيد المسيلة /مديرية التجارة تنظم تظاهرة تجارية للتسوق خلال شهر رمضان باتنة / سكان بلدية لمسان يحتجون بسبب أزمة العطش‎
إغلاق