المحليهام

جيجل / سكان إيراقن بجيجل يطالبون بمصلحة توليد/مستخدمي العيادة يرفعون مطالبهم للوالي

ناشد سكان بلدية إيراقن غرب جيجل, والي الولاية عبد القادر كلكال, لتوفير مصلحة طب النساء والتوليد على مستوى قاعة العلاج التي تم افتتاحها حديثا بالمنطقة. وأكد السكان أنهم يجدون صعوبة كبيرة في التنقل إلى مستشفيات الولاية لنقل النساء الحوامل بسبب بعد المسافة والتضاريس  الصعبة جدا. المطالب هذه رفعها السكان أثناء زيارة كلكال الذي قام بتدشين قاعة العلاج أين اجتمع بمستخدمي العيادة الذين طرحوا بدورهم عدة انشغالات تتمثل في التدفئة المركزية, خاصة وأن المنطقة جبلبة و تشهد  خلال فصل الشتاء برودة الطقس و تساقط كثيف للثلوج, و مشكل النقل الذي أثر سلبا على السير الحسن للخدمات على مستوى العيادة بسبب صعوبة التنقل اليومي للأطباء والممرضين خاصة وأن غالبيتهم يقيمون في بلديات زيامة, سلمى وتاكسنة البعيدة حيث تم تسجيل غيابات بالجملة بسبب غياب وسائل النقل واضطرار المستخدمين للتأخر والغياب, في الوقت الذي أكدوا فيه استحالة استغلال السكن الوظيفي بسبب غياب الأمن على مستوى العيادة. كما طالب المستخدمون أيضا, بجلب سيارة إسعاف حيث أن السيارة المتوفرة حاليا لم تعد صالحة للخدمة بسبب الأعطاب المتكررة.

الوالي من جهته, وعد بالتكفل بتوفير التدفئة المركزية على مستوى العيادة على أن يعمل مع السلطات المعنية على حل مشكل النقل من أجل تحسين الخدمات الطبية. وتعمل العيادة حاليا بنظام 5 أيام في الأسبوع وهو النظام الذي سيتم تحسينه لاحقا يضيف الوالي. وحسب العرض الذي تم تقديمه لوالي الولاية, فالعيادة تشهد نقائص عديدة بما فيها نوعية البناء فيما استفادت مؤخرا من غلاف مالي في إطار المخططات البلدية للتنمية والمقدر ب 400 مليون سنتيم لترميمها وهو الغلاف المالي الذي اعتبره الوظفون غير كاف لتغطية النقائص على مستوى هذه العيادة.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية