المحليهام

قسنطينة / نافورات…إستقالة الأولياء..وتغافل السلطات

تثير ظاهرة السباحة في النافورات سخط كبير في أوساط المجتمع القسنطينى لما تشكله من خطر كبير على حياة الأطفال بالدرجة الأولى ومنها أمراض جلدية وغيرها خاصة وأنها لا تتطابق والمعايير المتخذة في المسابح كما تعرف قسنطينة نقصا رهيبا في أحواض السباحة حيث لا تتوفر سوى على مسبح وحيد مستغل فعليا بالمعهد الوطني للتكوين الإطارات الرياضية *كرابس* فحين مسبح سيدي مسيد لا يزال مغلقا فيما يتواجد المسبح الجديد بمدخل المدينة الجديدة علي منجلي في طور الإنجاز منذ سنة 2018 .

وفي مبادرة وبحث عن نافورات للتسلية من طرف الأطفال و المراهقين لتخفيف من حر الشمس وهو وضع دفع بالعشرات منهم للجوء إلى النافورات و البرك المائية التي تحصد كل صائفة العديد من الأبرياء في ظل غياب الرقابة الأسرية أو تغافلها بعد أن تخلو عن واجبهم في الترويح عن أبنائهم في العطلة الصفية عوض التنقل بهم إلى البحر أو مناطق خاصة بالتنزه .

وقد وقفت جريدة “الشرق اليوم” على عينة من نافورة زواغي المتواجدة بسطح عين الباي والتي تتموقع في مكان عمومي يقصده المئات من الأطفال والشباب وحتى العائلات ومواكب الأعراس في مشهد فوضوي أصبح حديث العام والخاص و أصبحت تسمي بشاطيء زواغي وهي على بعد أمتار من مطار محمد بوضياف فمن يدخلون قسنطينة عبر طريق السريع للسطح عين الباي يصطدمون بمشهد العشرات من الأفراد النائمين على حواف النافورة أو الذين هم بصدد السباحة بلباس البحر بل إن هناك من يضعون مناشف لأخذ حمام شمس ومن يصطحبون أبناءهم ويوقفون سياراتهم بطريقة عشوائية تعطي الانطباع لمن لا يعرف المكان أن هناك حوض سباحة مرخص ناهيك عن تسجيل حوادث بالطريق المحاذي لها نظرا لزيادة حركة الأطفال بالمنطقة .

وحسب العارفين فإن إنجاز نافورات هو لإعطاء بعد جمالي وزينة للمنطقة وهو أمر بديهي الذي يعرفه الجميع لكن هناك من يفضل حتى تحميم الكلاب في مياه النافورات و هي سلوكا  غير حضاري .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية