المحليهام

قسنطينة / سكان حي الشهيد بن عبد مالك رمضان يطالبون بالهاتف الثابت منذ سنين طويلة

يطالب سكان حي الشهيد بن عبد مالك رمضان بقسنطينة من مسؤول الأول على المديرية العملية للاتصالات الجزائر بقسنطينة الإسراع بربط الحي بشبكة الهاتف الثابت وفك هذا اللغز الذي طال حله منذ 26 فيفري 2013 وهذا برغم من نداءات العديدة والمتكررة إلى ذات مديرية التي ما تزال تتجاهل طلبهم برغم من موافقة على دراسة الملف بتاريخ 9 افريل 2015 حسب الرسالة التي تلقت جريدة “الشرق اليوم” نسخة منها .

وأكد السيد / بن حيزية عبد القادر عضو بجمعية الوفاء بالعهد للحي أنهم بحاجة ماسة لهذه الوسيلة التي لا تبعد أليافها عن الحي سوى  بأمتار حيث يواجه هؤلاء سكان صعوبات جمة في إجراء اتصالاتهم ويضطرون للتنقل للأحياء المجاورة التي تتوفر على محلات خدمات الهاتف الثابت .

كما أن سكان الحي يعيشون في نفق مظلم و هي حياة ريفية بدائية زادت من معاناتهم كون الهاتف الثابت يسمح لهم بإدخال شبكة الإنترنت للمساعدة أبنائهم في العديد من دراسات وبحوث وحتى فئات الأخرى من المجتمع .

ليضيف ذات المتحدث أن الحي أنشأ سنة 1994 ويقطنه حوالي 2290 عائلة ويتربع على مساحة 28 هكتار وهو تابع إقليميا إلى القطاع الحضري  حي التوت  ويبعد عن مقر الولاية ب10 كيلومتر و عن مدينة الخروب ب6 كيلومتر .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية