المحليهام

قسنطينة / عودة التجارة الموازية ..و أسواق جوارية مهملة

عادت من جديد و بقوة التجارة الموازية عبر مختلف وحدات التجارية بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة ضاربين عرض الحائط كل الحملات التي شنتها السلطات العمومية  من قبل وهكذا حافظت المدينة على طابعها  التجاري الفوضوي الذي عهدته منذ سنوات حيث تشهد محيطات مساجد بدرجة الأولى في أيام الأولى من فتحها انتشارا من نوع خاص لطاولات وشاحنات الخضر والفواكه وكذا الملابس في مشاهد شوهت كثيرا المحيط العام للمدينة و تحولت المساحة المحيطة بمسجد الإعتصام إلى ما يشبه سوق تعرض فيه شتى أنواع المنتجات فيما يبقى السوق الجواري المتواجد بالقرب من المكان مستغلا جزئيا ولا تزال جل المربعات شاغرة فيما يتواجد العشرات من الباعة على طول أرصفة الوحدة الجوارية 13 إلى غاية الوحدة الجوارية 02 وهو ما طالما تسبب في اختناق مروري كبير ناهيك عن الأوساخ والفضلات التي يخلفونها وراءهم خلال الفترة المسائية.

كما أن الوحدة الجوارية 8 عادت طاولات البيع الفوضوية بقوة وهذا ما جعل المارة و خاصة السكان منهم في حالة استنفار قسوة مطالبين  بوضع حد لهذه الممارسات وتنظيم نشاطهم في أطر نظامية.

فيما لا تزال العديد من أسواق جوارية تبحث عمن يستغلها وقد تعرضت للتخريب من كل الجوانب وهذا ما كبد الخزينة العمومية خسائر كبيرة وأصبحت مرتع للمنحرفين ووكرا للرذيلة .

السكان الوحدة الجوارية 18 و 19 من جهتهم أكدوا للجريدة “الشرق اليوم” أن هذه الأسواق الجوارية باتت مصدرا للخطر وتهديد الأمن العام في ظل تركها شاغرة وعدم توفير حراس بها كونها أنجزت منذ سنوات بكل من الوحدات الجوارية 19 و 18 وكذا 02 و 17  بالإضافة إلى آخر بالوحدة 15 وهذا في ظل سكوت الجهات المعنية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021. قسنطينة / شهر رمضان بين المضاربة في الأسعار و الإسراف في الطعام ام البواقي/ مديرية التجارة بام البواقي تتابع عملية تموين السوق بمختلف المواد الغذائية ذات الاستهلاك ... قسنطينة / عمال المؤسسة العمومية للمساحات الخضراء لبلدية الخروب في وقفة احتجاجية الوادي / لطبخ فطور رمضان ببلديات دائرة المغير بالوادي
إغلاق