المحليهام

قسنطينة / عودة التجارة الموازية ..و أسواق جوارية مهملة

عادت من جديد و بقوة التجارة الموازية عبر مختلف وحدات التجارية بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة ضاربين عرض الحائط كل الحملات التي شنتها السلطات العمومية  من قبل وهكذا حافظت المدينة على طابعها  التجاري الفوضوي الذي عهدته منذ سنوات حيث تشهد محيطات مساجد بدرجة الأولى في أيام الأولى من فتحها انتشارا من نوع خاص لطاولات وشاحنات الخضر والفواكه وكذا الملابس في مشاهد شوهت كثيرا المحيط العام للمدينة و تحولت المساحة المحيطة بمسجد الإعتصام إلى ما يشبه سوق تعرض فيه شتى أنواع المنتجات فيما يبقى السوق الجواري المتواجد بالقرب من المكان مستغلا جزئيا ولا تزال جل المربعات شاغرة فيما يتواجد العشرات من الباعة على طول أرصفة الوحدة الجوارية 13 إلى غاية الوحدة الجوارية 02 وهو ما طالما تسبب في اختناق مروري كبير ناهيك عن الأوساخ والفضلات التي يخلفونها وراءهم خلال الفترة المسائية.

كما أن الوحدة الجوارية 8 عادت طاولات البيع الفوضوية بقوة وهذا ما جعل المارة و خاصة السكان منهم في حالة استنفار قسوة مطالبين  بوضع حد لهذه الممارسات وتنظيم نشاطهم في أطر نظامية.

فيما لا تزال العديد من أسواق جوارية تبحث عمن يستغلها وقد تعرضت للتخريب من كل الجوانب وهذا ما كبد الخزينة العمومية خسائر كبيرة وأصبحت مرتع للمنحرفين ووكرا للرذيلة .

السكان الوحدة الجوارية 18 و 19 من جهتهم أكدوا للجريدة “الشرق اليوم” أن هذه الأسواق الجوارية باتت مصدرا للخطر وتهديد الأمن العام في ظل تركها شاغرة وعدم توفير حراس بها كونها أنجزت منذ سنوات بكل من الوحدات الجوارية 19 و 18 وكذا 02 و 17  بالإضافة إلى آخر بالوحدة 15 وهذا في ظل سكوت الجهات المعنية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية