Uncategorizedالمحليهام

قسنطينة / السكان يطالبون بالتهيئة و تعبيد المسالك و الإنارة العمومية

يطالب سكان منطقة شعب الرصاص بقسنطينة السلطات الولائية لمساعدتهم على تخطي العراقيل التي تواجههم حول المشاكل اليومية المتعلقة بالتهيئة وهذا بعد أن تراكمت للعقود من الزمن حيث أن البنايات المنجزة بشكل فوضوي وغياب المتابعة و صيانة لشوارع الحي زاد من حجم معاناتهم كون منازل لا تزال مصنفة على أنها فوضوية و لم يستفيدوا من التسوية بعد رغم أن بعضهم قدم إلى الحي في ثمانينيات من القرن الماضي وأن منطقة شعب الرصاص تترامى بشكل تصاعدي على التل المؤدي إلى حي عين الباي بين ضفتي الطريق الذي يقود إلى المنطقة المعروفة بـحي *بونفة*الطريق إلى الجذور بعد المرور على المدخل الخلفي لجامعة الإخوة منتوري و مقابل للعمارات حي بومرزوق.

ويعاني حي شعب الرصاص من كثرة الحفر بالطريق و إهتراء أجزاء منها كون الأرصفة المتآكلة وهذا ما يعرض المارة للخطر من طرف أصحاب المركبات و كذا احتلال بعض مساحة الأرصفة من طرف أصحاب المحلات في حين أن الدروب الضيقة الواقعة داخل الحي مهترئة جدا مما جعل السكان يقومون بإنشاء سلالم و تعبيد الأرضية باستعمال الإسمنت و الحجارة وتزيد معاناتهم عند سقوط الأمطار بالإضافة إلى غياب الإنارة العمومية داخل الأحياء ليلا و انتشار الكلاب الضالة التي تهدد المارة مع غروب الشمس .

وقد صرح عدد من سكان للجريدة “الشرق اليوم”عن صعوبة وصول الرسائل البريدية إليهم بسبب غياب الترقيم و العناوين ما يلزم بساعي البريد إلى ترك البريد الوارد بمسجد بلال ابن رباح الواقع في نهاية الحي أو في المقهى القريب منه أيضا.
كما أن منطقة شعب الرصاص تعرف حركية كبيرة بسبب كثرة المحلات و خصوصا في مجال بيع قطع غيار السيارات وكذا محلات غسل المركبات و بعض الأنشطة التجارية الأخرى .

ليبقي هؤلاء السكان ينتظرون إلتفاتة السلطات من أجل تسوية وضعيتهم عقارية و تهيئة الخارجية للحي الذي تقطنه حوالي 750 عائلة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية