الوطني

الطارف / مأساة مواطن طارفي وطلبه السكن الريفي في الوضع الراهن

يعيش الشاب سعودي محمد  صاحب46سنة واسرته الصغيرة حياة البؤس  والحرمان من أدنى شروط الحياة الكريمة التي تظمن له الاستقرار والطمئنينة  والنوم بسلام مع ابنتيه البالغتين 6و3سنوات  وزوجته التي تنتظر مولودها الثالث.
محمد شاب متقاعد من  الجيش الوطني بني بيتا  قصديريافوضاويا في منطقة كبودة بعد انفصاله عن البيت العائلي  واثث بيته الجديد عن طريق البيع  بالتقسيط    ليحترق البيت  عن اخره شهر اكتوبر  من سنة 2019بما يحتويه من اثاث لم يستمتع اشهر ليجد نفسه مجبرا على كراء بيتا يأويه  وطفلتيه  ،الا أن راتبه المرهون   وغلاء الكراء   أجبره الى اتخاذ طريق اخر وبني شبه بيت (عشة)على حد قوله  بمنطقة كبودة بمحاذاة الطريق الوطني رقم 44لتتدخل السلطات المحلية وكذا رئيس المجلس الشعبي الولائي  طالبين منه التخلي عن هذا التصرف وسيحضى بحصة من البناء الريفي في القريب  ،يقول سعودي محمد انتظرت طويلا وانا انتقل من مكان لأخر بفضل المحسنين ليستقر به المطاف بمستودع غير منته الاشغال  جدرانه الاربعة عبارة عن أجر ولا يتوفر على أدنى  شيئ من ضروريات الحياة.
  محمد اليوم استغل  والمساحة التي كان عليها منزله القصديري وهيئه بفضل المحسنين وينتظر قرار الالستفادة من حصة البناء الريفي ومن خلال هذه الاسطر يناشد محمد وطفلتيه السلطات بالتعجيل في اتخاذ القرار   لمساعدته ليتمكن من بناء غرفة تاويه واسرته وتحفظ كرامته  خاصة وانه  تفصله شهر ين او ثلاث على الاكثر عن الفصل المطر من جهة ومن جهة اخرى تهديده باخلاء المكان في اية لحظة.
اتجهت جريدة الشرق اليوم الى رئيس للمجلس البلدي لبلدية بن مهيدي لطرح القضية  لنجده مطلعا تماما على تفاصيل القضية  ووعد بالتكفل بها وضعها ضمن الاولويات  بمنحه قرار الالستفادة
دنيا محمد

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية