المحليهام

جيجل / القاذورات الفوضوية بحي لخناق بالميلية تؤرق الحياة اليومية للمواطنين

من المشاكل التي ما زالت تعرقل الحياة اليومية للمواطنين على مستوى حي لخناق بلدية الميلية وتمس عدة قطاعات مهمة جدا، ومن شأنها أن تكون عبئا ثقيلا، حيث سجلت نقائص كبيرة في قطاعات التهيئة الحضرية داخل حي لخناق الميلية ، كالتطهير والصرف الصحي  والطرق في عدة اتجاهات، وهو ما يعتبر الانشغال الأكبر للسلطات المحلية بالميلية .

ومن المناطق التي عرفت مطالبة كبيرة من طرف سكانها في مجال الصرف الصحي حيث السكان يعانون الأمرين من هاته القاذورات وما تخلفه من البعوض وأمراض معدية والروائح الكريهة التي أنغصت حياة المواطنين  ولم يعد بمقدورهم فتح توافد منازلهم  وخاصة على الأطفال والرضع حيث أصبحت أجسامهم عرضة للسعات البعوض ولهذا يطالبون مصالح البلدية بالتدخل العاجل لحل هذا المشكل في اقرب وقت ، منطقة  لخناق، الذي يعتبر تجمعا سكانيا كبيرا، كما يعتبر حي لخناق كبقية الأحياء الأخرى من حيث الفوضى في البنيان والتعدي على حرمة الشعاب والصرف الصحي الفوضوي و الطرق إلى درجة ضيقها وتسجيل صعوبة المرور عليها، وهو ما يجعلها نقاطه سوداء، إضافة إلى البناء الفوضوي الذي تسبب في كل ذلك.

ونظرا للتأثير الكبير لهذه النقائص على يوميات المواطنين،.

كما استفادت بلدية الميلية من  تجديد شبكة التزويد بمياه الشرب ومشروع لتجديد شبكة التطهير وتهيئة الشعاب، حيث سجلت ردود فعل كثيرة من طرف المواطنين، نظرا لمعاناتهم المتواصلة في عديد المجالات، وخاصة بعد انطلاق تجسيد عدة عمليات ميدانيا كتهيئة بعض الشعاب المتواجدة داخل الأحياء السكنية، وهو ما بعث بعضا من الارتياح في انتظار تحقيق أمنية كل المواطنين، وهي تغيير ملامح المدينة والقضاء على النقاط السوداء في عدة مجالات.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية