الوطنيهام

جراد يطمئن التلاميذ والأولياء بدخول مدرسي آمـن من فيروس كورونا

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد، الخميس بالجزائر العاصمة عن وضع برتوكول صحي وقائي من وباء فيروس كورونا بكافة  المؤسسات التربوية والجامعية والتكوين والتعليم المهنين تحسبا للدخول  الاجتماعي القادم من أجل “طمأنة التلاميذ و أوليائهم” بخصوص هذه العودة الى  الدراسة.

وشدد جراد في كلمة ألقاها في ختام أشغال لقاء الحكومة بالولاة على  ضرورة “التنظيم الجيد والمحكم” للدخول المدرسي وللامتحانات الوطنية القادمة (شهادتي التعليم المتوسط والباكالوريا), مبرزا أنه سيتم خلال الدخول القادم  وضع برتوكول وقائي صحي بكل المؤسسات التربوية و والجامعية وكذا بمراكز التعليم  والتكوين المهنيين حتى يكون “هناك اطمئنان لدى التلاميذ وأوليائهم”.

ودعا الوزير الاول الولاة في نفس الاطار الى ضرورة ” تعبئة” كافة الوسائل  المادية والبشرية لانجاح الدخول المدرسي القادم.

ولدى تطرقه لملف محاربة تفشي وباء فيروس كورونا أوضح الوزير الأول أنه سيتم  قريبا تطبيق “برنامج وطني لانعاش النسق الصحي” مبرزا ضرورة تعزيز الإجراءات  الوقائية في هذا المجال و كذا تدعيم المخزون الوطني من وسائل الوقاية  والانعاش.

كما حث جراد على استغلال أساليب التضامن الوطني الذي أعطى من خلالها  الشعب الجزائري في تجنده لمحاربة تفشي الجائحة “دروسا لكل من كان يشكك في وجود  هوة بين الشعب والسلطات العمومية”.

كما شدد الوزير الأول – في توجيهاته الى الولاة وأعضاء الحكومة – على ضرورة  تكريس دولة الحق والقانون “تحمي الحقوق والحريات وتحافظ على كرامة المواطن”.

و ا ج

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية