المحليهام

قسنطينة / وضع بروتوكول صحي تحسبا لاستئناف دروس السنة الجامعية

وضعت جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بقسنطينة بروتوكول صحي وقائي من كوفيد-19 تحسبا لاستئناف دروس السنة الجامعية الحالية  2019 /2020 و الدخول المقبل لموسم 2020 /2021 حسب بيان تلقت “الشرق اليوم” نسخة منه .

وحسب أحد مسؤولين برئاسة الجامعة أن هذا البروتوكول الذي تم اعتماده بعد دراسة الوضعية الوبائية بالولاية يهدف إلى ضمان استئناف للدروس و دخول آمن و مطمئن للطلبة و الأساتذة و العمال على حد سواء وفقا لتوجيهات الوزارة الوصية وأن هذا البروتوكول يقوم على الاستمرار في نظام التعليم عن بعد و تعزيزه و إعادة تنظيم التعليم الحضوري و تقديم الأعمال الموجهة علاوة على تسيير الزمن البيداغوجي.

ليضيف نفس المصدر أنهم بصدد تطبيق مخطط يتضمن استئناف الدروس بأفواج تتكون من 16 طالبا بدءا من الدخول المقبل على ثلاثة مراحل تدوم كل مرحلة 3 أسابيع وأن هذه المقاربة ستدخل حيز التطبيق بالموازاة مع تواصل الدروس المقدمة عبر الأرضيات البيداغوجية.

تجدر الإشارة إلى أنه يرتقب استئناف الإداريين و أعوان الأمن لعملهم في 16 أوت الجاري في حين سيتم الإعلان عن رزنامة النشاطات البيداغوجية للكليات المتعلقة بالامتحانات و تاريخ استئناف الدروس خلال

الأيام القليلة المقبلة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة تفوز في باتنة وتنفرد بالصدارة كأس الإتحاد الإنجليزي/ تشيلسي يوقف السيتي ويبلغ المشهد الختامي لماذا تستهدف المخابرات الجزائرية من الرعاع الشاردة رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021.
إغلاق