المحليهام

قسنطينة / ثلاثة معاقين ذهنيا يعانون في صمت …في إنتظار التفاتة المسؤوليين

يعيش ثلاثة إخوة معاقين ذهنيا بنسبة 100 بالمائة 100 بعامل وراثي في بيت هشة بحي بوستة ببلدية حامة بوزيان 10 كيلومتر شمال ولاية قسنطينة منذ سنين طويلة في ظروف صعبة قاسمهم المشترك الإعاقة و يقوم على خدمتهم ورعايتهم والسهر الدائم أب عجوز يبلغ من العمر 70 سنة وهذا بدون سند بعد أن فارقتهم  الأم .

وقد تأزمت وضعية هؤلاء المعاقين في مأكل و المشرب و النوم وغيرها من ضروريات الحياة الأخرى فإخوة الثلاث أكبرهم “كمال” ذو 40 سنة و أخوه “يوسف” 35 سنة ثم البنت ذات 26 سنة لا يفرقون بين الأطعمة أو أشياء أخرى وهذا ما أنهك الأب الذي أصبح لا يقدر على التكفل بهم بعد أن أستنجد بكل الجهات لكن لا حياة لمن تنادي وغابت عنهم أعين المسؤوليين و أنظار مديرية الشؤون الإجتماعية بقسنطينة الذين حاولنا اتصال بها لكنه تعذر علينا ذلك .

فيما يعيش هؤلاء الثلاث على الصدقات من المحسنين من لبن و الحليب و خبز هذا نظامهم الغذائي الذي يقدر عليه الأب العجوز و يجهلون أطعمة أخرى كاللحم أو الدجاج أو الخضر ناهيك عن أعباء اليومية الأخرى.

فيما يناشد رب الأسرة السلطات المعنية للتدخل العاجل من أجل التكفل بهم في أحسن الظروف وأخذ بأيديهم إلى بر الأمان… فهل من مجيب ؟

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية