المحليهام

الطارف / سكان بلدية شيحاني دون ماء منذ اربعة اشهر و الشرق اليوم تنقل معاناة المواطنين

يعاني سكان بلدية شيهاني علي ببلدية الطارف .موجة عطش شديدة منذ أكثر من أربعة اشهر ،إن المتجول في شوارع المنطقة تتراءئ له صهاريج المياه تجوب من كل صوب ،والناس تتسارع لإقتناء المياه التئ بلغت ثمن الصهريج الواحد 1000دينار جزائري .
هذا لمن استطاع إليها سبيلا ،في حين يقبع الفقراء في قحط العطش رغم ارتفاع درجة الحراره الشديد ،لايكفي إفتقار البلدية لأدنئ متطلبات الحياة ،حيث أنها لاتملك ولامرفقا ترفيهيا ،حتئ قطرة الماء التي تسد رمقهم غابت غيابا مهولا ،إن الأمر المريب من كل هذا وجود المياه منحدرة من بئر الولجة الذي يعتبر منبعا رئيسيا للمنطقة ،المياه تصب علئ حافة الطرقات مختلطة بمياه قنوات الصرف والعديد من الأوساخ .
والناس يملؤون منها قواريرهم من شدة الإحتياج في غياب تام لمصالح الهيئة الصحية والبيئة ،بالإضافة إلئ تهديم مركز ضخ المياه دون تصليحها خاصة وان الشبكة الموزعة للمنطقة وغيرها منذ حقبة الإستعمار ،رغم تصليحها منذأكثر من خمس سنوات علئ حد قول السكان حيث كان التركيب خاطئا مما زاد الطين بل وأحدث ضغطا للأنابيب فأنفجرت .
في حين صرح لنا رئيس البلدية بأن الضغط الموجود علئ المنطقة خاصة وأنها تزود كل من ،الشافية ،المكية ،شيهاني وكذا حي زبيري عبد القادر بالذرعان في ظل وجود بئر واحد وتهديم الأخر اكبر سبب في تأجج الوضع ،علئ الرغم من هذا يقول أن السلطات المحلية قامت بتقديم العديد من التقارير والإرساليات للجزائرية للمياه والسلطات الولائية .
كما ساعدت في تصليح العديد من القنوات .وفي رد لبعض مسؤولي الجزائرية للمياه فرع الذرعان ،يحدث بخروج اللجنة التقنية صبيحة اليوم لاجل بدأ الأشغال لحفر بئر ليزيل الضغط علئ المنطقة بعد أن تمكنت هيئته من أخذ مساعدة من طرف مستثمر فلاحي يملك بئرا خاصة ،قرر تزويد المنطقة بالمياه لمدة ثلاث أشهر إلئ حين انتهاء الأشغال

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية