المحلي

قسنطينة / السكان يطالبون بحظيرة للسيارات ذات طوابق بالمدينة الجديدة علي منجلي

يطالب العديد من سكان المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة بتوفير حظيرة للسيارات ذات طوابق من أجل ركن سياراتهم و خاصة مع تفاقم ظاهرة *باركينغ* و كثرة سرقات واعتداءات و ابتزاز المواطنين حيث تفتقر المدينة إلى هذا الهيكل كمرفق العمومي الذي يعتبر جد حساس بالنسبة للمواطن من شأنه حل مشكلة ركن السيارات بذات المدينة حسب تصريحاتهم .

وينتظر السكان المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة بشغف كبير من السلطات الولائية برمجت مشروع إنجاز أول حظيرة ذات الطوابق لامتصاص حالة الاختناق المروري متفاقمة كون شوارع رئيسية للمدينة تعيش فوضى عارمة نتيجة غياب حظيرة مؤمنة  للسيارات برغم من توفر المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة على مساحات شاسعة وهي مربعة على 1500 هكتار فغياب الحظيرة ذات طوابق زاد من انتشار وظهور حظائر عشوائية حيث تحولت طرق المدينة إلى *بركينغ* في كل منعرج وهي نقاط سوداء ووصمت عار يديرها شباب بطال وحتى أشخاص متقاعدين ويساعدهم في ذلك نسوة من شرفات المنازل وهم في مختلف الأعمار وجدوا فيها وظيفة يجنون منها الأموال السريعة وخاصة و أن سعر ركن السيارة الواحدة يتراوح ما بين 50 و 100 دج وهذا ما زاد من حدة الاحتباس و الاختناق المروري.

وتزيد معاناة هؤلاء المواطنين أمام أماكن التسوق على غرار *لاكبول *و* بدون تأشيرة* و*الرتاج* ليغلق أصحاب السيارات الطرقات على الجانبين في ظل غياب مراقبة لردع هؤلاء المخلفين ويحدث هذا في وقت الذي عجزت فيه مصالح النقل للبلدية الخروب وكذا مديرية النقل من تنظيم هذا القطاع الحساس بعدما تحولت جميع الطرق إلى حظائر .

فكم هي عدد حظائر غير شرعية متواجدة عبر إقليم المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة و التي  تنشط بطريقة غير قانونية؟ وهو واقع جعل المواطن دوما  ضحية في كل مرة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية