المحليهام

المسيلة / تذبذب التزود بمياه الشرب يثير استياء البوسعاديين

تتجدد معاناة السكان كل مرة مع حلول موسم الاصطياف بسبب ندرة وتذبذب في الاستفادة من المياه الصالحة للشرب، حتى وإن كانت أغلب أحياء مدينة بوسعادة تشهد أزمة خانقة في توفير وتوزيع المياه على مدار عام كامل، إلا أن الوضع يصبح أكثر ترديا وتعقيدا خلال فصل الصيف، موازاة مع الارتفاع القياسي لدرجة الحرارة وقلة في التزود بهذه المادة الحيوية، التي تلقى استهلاكا واسعا ويتزايد عليها الطلب بكثرة، وهو ما يترك المواطن البسيط يتخبط في دوامة من المشاكل للبحث عن سبل أخرى للحصول على قطرة ماء تقيه من عطش حر شديد.

اذا تعرف احياء بوسعادة، هذه السنة، تغيّر مفاجئ فيما يخص التزود بالمادة الحيوية، الوضع الذي أدخل قاطنيها في دوامة من المعاناة لم يجدوا لها حلا لحد الساعة، مطالبين الجهات المعنية الالتفات إليهم وتزويدهم بالماء الصالح للشرب، خصوصا مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.
اذا يعاني سكان أغلب الاحياء الكبرى للمدينة  ، بسبب التذبذب الحاصل في توزيع المياه الصالحة للشرب وتباعد فترات توفير هذه المادة الحيوية، على غرار حي 24 فيفري، حي سيدي سليمان ، حي 20 اوت ، القيسة ، واحياء اخرى حيث عبر محدثونا من هذه الأحياء عن استيائهم الشديد من جفاف حنفيات منازلهم جراء اختلال برنامج التوزيع، دون إشعار مسبق بذلك.
يضيع سكان اغلب احياء بوسعادة سالفة الذكر وقتهم في رحلة البحث عن مصدر لملء الأعداد الكبيرة من الدلاء والقارورات، مناشدين بذلك السلطات المعنية التحرك لمعرفة أين يكمن الخلل ومعالجته لأن المعاناة طالت بهم ولم يعودوا يتحملون.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية