المحليهام

المسيلة / تذبذب التزود بمياه الشرب يثير استياء البوسعاديين

تتجدد معاناة السكان كل مرة مع حلول موسم الاصطياف بسبب ندرة وتذبذب في الاستفادة من المياه الصالحة للشرب، حتى وإن كانت أغلب أحياء مدينة بوسعادة تشهد أزمة خانقة في توفير وتوزيع المياه على مدار عام كامل، إلا أن الوضع يصبح أكثر ترديا وتعقيدا خلال فصل الصيف، موازاة مع الارتفاع القياسي لدرجة الحرارة وقلة في التزود بهذه المادة الحيوية، التي تلقى استهلاكا واسعا ويتزايد عليها الطلب بكثرة، وهو ما يترك المواطن البسيط يتخبط في دوامة من المشاكل للبحث عن سبل أخرى للحصول على قطرة ماء تقيه من عطش حر شديد.

اذا تعرف احياء بوسعادة، هذه السنة، تغيّر مفاجئ فيما يخص التزود بالمادة الحيوية، الوضع الذي أدخل قاطنيها في دوامة من المعاناة لم يجدوا لها حلا لحد الساعة، مطالبين الجهات المعنية الالتفات إليهم وتزويدهم بالماء الصالح للشرب، خصوصا مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.
اذا يعاني سكان أغلب الاحياء الكبرى للمدينة  ، بسبب التذبذب الحاصل في توزيع المياه الصالحة للشرب وتباعد فترات توفير هذه المادة الحيوية، على غرار حي 24 فيفري، حي سيدي سليمان ، حي 20 اوت ، القيسة ، واحياء اخرى حيث عبر محدثونا من هذه الأحياء عن استيائهم الشديد من جفاف حنفيات منازلهم جراء اختلال برنامج التوزيع، دون إشعار مسبق بذلك.
يضيع سكان اغلب احياء بوسعادة سالفة الذكر وقتهم في رحلة البحث عن مصدر لملء الأعداد الكبيرة من الدلاء والقارورات، مناشدين بذلك السلطات المعنية التحرك لمعرفة أين يكمن الخلل ومعالجته لأن المعاناة طالت بهم ولم يعودوا يتحملون.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021. قسنطينة / شهر رمضان بين المضاربة في الأسعار و الإسراف في الطعام ام البواقي/ مديرية التجارة بام البواقي تتابع عملية تموين السوق بمختلف المواد الغذائية ذات الاستهلاك ... قسنطينة / عمال المؤسسة العمومية للمساحات الخضراء لبلدية الخروب في وقفة احتجاجية
إغلاق