ثقافة

مريم مصراوة، تشارك بفيلمها القصير في مهرجان فينيسيا الدولي

 

يرتقب أن يشارك الفيلم القصير “A fleur de peau” في الطبعة ال77 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي المزمع تنظيمه ما بين 2 و 12 سبتمبر القادم، حسبما اشار إليه منظمو هذه التظاهرة على موقع الانترنت المخصص للمهرجان ، يشارك الفيلم الجزائري.

وسيتسابق فيلم “A fleur de peau” ضمن قسم “Orizzonti” إلى جانب عدة افلام اخرى على غرار “قطار الليل” (السويد) و “آنيتا” (الهند) الخ.

يحكي الفيلم خلال 15 دقيقة قصة {سارة} و هي شابة تحاول اعادة فهم علاقاتها بالآخرين و بنفسها بعد ان منعتها والدتها من تقليم اظافرها لتكتشف انه يجب عليها من الآن فصاعدا الامتثال لقوانين جديدة لن تستطع فهمها ، والفيلم في النهاية كما جاء في السيناريو يتكلم عن مصاعب الحرية والمراهقة التي تعانيها شابة تحاول الخروج من الرقابة والمتابعة من طرف الرقيب وهي الام ، ويمكن لهذا الفيلم ان ينال الاستقطاب لأنه يناقش موضوع حساس وهو يدخل هذه المنافسة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية