المحليهام

قسنطينة / متسولون… مهاجرون أفارقة يكتسحون الفضاءات العامة

أصبحت أغلب المجمعات السكنية والوحدات الجوارية بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة في الآونة الأخيرة تعج بالأفارقة المهاجرين غير الشرعيين من دولتي مالي و النيجر وقد تضاعف عددهم عما سبق وهذا في ظرف قاسي لا إنسانية يعيشونها من جهة وتخوف سكان المدينة من نقل الأفارقة عدوى أمراض وخاصة مع تفشي وباء كورونا كوفيد -19 وهم يعتمدون على التسول حيث ينتشرون أمام الأسواق و في العراء و آخرون في أقبية العمارات ويصنعون بذلك ديكورا تشمئز له الأنفس وخاصة بعد آن حولوا العديد من الأماكن إلى مراحيض مفتوحة على الهواء .

وتبدأ يومياتهم برحلة بحث عن الرزق فينقسمون ما بين النساء و الأطفال من جهة والرجال و الشبان من جهة أخرى ويعرفون كلمة واحدة هي *الصدقة* وبذلك يثيرون عواطف المواطنين الذين يشفقون عليهم ويحاولون مساعدتهم بمختلف الصدقات و الإعانات من أطعمة و ألبسة فيما بدأ الأطفال منهم يتأقلمون مع شباب المدينة الجديدة حيث يقصدونهم في الطرقات و الحافلات ويتبادلون معهم أطراف الحديث بالمزاح و الضحك .

ليؤكد بعض التجار أنهم جمعوا أموالا طائلة حيث  يتقدمون إليهم في كل مساء من أجل جمع المال و تحويله إلى أوراق نقدية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية