الحدثهام

قسنطينة / فعاليات اللقاء التشاوري مع المجتمع المدني

بإشراف من مستشار رئيس الجمهورية السيد نزيه برمضان المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج ورفقة والي ولاية قسنطينة السيد ساسي أحمد عبد الحفيظ احتضنت يوم الأربعاء قاعة العروض الكبرى أحمد باي “الزينيت” فعاليات اللقاء التشاوري مع المجتمع المدني ومختلف الجمعيات الناشطة بالولاية و بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية علي منجلي و رؤساء الدوائر والمنتخبين المحليين و نواب البرلمان بغرفتيه و ممثلي المجتمع المدني من جمعيات ناشطة بمختلف المجالات.

وفي افتتاح أشغال اللقاء التشاوري الذي جاء في إطار جملة من اللقاءات قام بها المستشار في بعض الولايات أخرى أكد ذات المسؤول أن الحركة الجمعوية قادرة على خلق الثروة على المستوى المحلي و المشاركة في التنمية الاجتماعية و الاقتصادية للبلاد و أن انخراط الحركة الجمعوية ميدانيا مع  تقديم اقتراحاتها من أجل تحسين الحياة اليومية للمواطنين على الصعيدين المحلي و الوطني و تواجدها الميداني تعد من الأعمال التي يمكنها أن تساهم في تنمية المجتمع .

و وقف المستشار أمام الهبة التضامنية التي أبانت عنها الجمعيات خلال هذه الفترة الصعبة المتميزة بتفشي فيروس كورونا أوضح المتدخل خلال اللقاء بأنه منذ شهر جوان  المنصرم تم حجز أكثر من 1700 قاعة من طرف الجمعيات من أجل عقد اجتماعات و لقاءات تشاورية و ذلك في ظل احترام التدابير الوقائية المطلوبة خلال هذا الظرف الاستثنائية.

وفي هذا الصدد سلط الضوء على دور الحركة الجمعوية في المجتمع متحدثا عن الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لهذه الحركة التي قدمها على أنها جزء لا يتجزأ من معادلة الديمقراطية التشاركية كاشفا أنه تم تقليص مدة دراسة ملفات تأسيس جمعية إلى 10 أيام و تخفيف الإجراءات البيروقراطية و فتح فضاءات لعقد لقاءات بين الجمعيات يترجم إرادة رئيس الدولة في إشراك المجتمع المدني فعليا في تشييد جزائر جديدة مذكرا أنه تم اعتماد أكثر من 2600 جمعية خلال شهر على المستوى الوطني من أصل أكثر من 4000 طلب مودع.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية