المحليهام

قسنطينة / الأبقار تتجول… وتعرقل حركة المرور بالمدينة الجديدة ماسينيسا

إشتكى عدد كبير من المواطنين وخاصة أصحاب المركبات من انتشار المذهل للأبقار داخل المناطق الحضرية وبالذات بالمدينة الجديدة ماسنيسا وتابعة إقليميا للبلدية الخروب و التي شوهت المنظر العام للمدينة حيث تتخذ هذه الحيوانات  أماكن رمي القمامة كمنطقة لها تلتهم منها الأوساخ و القاذورات و تتجول في الطرقات منفردة ومسببة الإزعاج لأصحاب السيارات و حافلات فيما لا يكلف ملاك هذه الحيوانات أنفسهم عناء متابعتها و مراقبتها ولا يهتمون بها نظرا لغياب الوعي لديهم وهذا ما يجعل المنطقة والمكان شبه ريفي .

وهذا رغم الحملات العديدة التي شنتها المصالح المختصة في أوقات سابقة و التي تولي عملية حجز هذه الأبقار لتوزع فيما بعد على شكل مساعدات إلا أن الظاهرة ظلت مراوحة لمكانها بشكل بات يقلق السكان وتخل بمنظر العام لهذه المناطق الحضرية وهو ما يستدعي من الجهات الوصية تكثيف حملاتها من جهة و القضاء على تربية المواشي بالمناطق الحضرية ببلدية الخروب بالخصوص وقسنطينة على العموم.

وحسب العديد من السكان فان هذه الأبقار تأتي من المناطق المجاورة كمنطقة بونوارة و من أمام ضريح ماسينيسا وهي مسافة جد بعيدة لكن تبقى مدينة الجديدة ماسينيسا هي قبلتهم الوحيدة وهذا رغم محاربة السكان لهذه الظاهرة التي يعانون  منها  حيث أن الأبقار تتجول بحرية  ناهيك عن مخلفاتها التي تلطخ كل المناطق التي تمر بها .

ومما زاد الطين بلة هو قيام هذه الحيوانات بالقضاء على كل  المساحات الخضراء و الشجيرات وتقوم بتفتيش تام للمزابل و القمامة و هذا رغم النداءات المتكررة إلى بلدية الخروب والفرع البلدي للمدينة ماسينيسا .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية