المحليهام

ميلة / لقاء تحسيسي ووقائي أثناء عملية نحر للأضاحي

شدد المشاركون في فعاليات اللقاء التحسيسي الذي جمعهم بالمركز الثقافي الإسلامي بولاية ميلة بضرورة رفع درجة الحذر و الوقاية أثناء عملية النحر للأضاحي خلال العيد تجنبا للإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 وهذا بتقليص عدد القائمين على عملية الذبح .

وأكد الدكتور بن دكير عبد الوهاب طبيب عام بمديرية الصحة و السكان بميلة أن عملية النحر لابد أن تتم في ظروف وقائية محكمة تجنبا لهذا الوباء الخطير في مقدمتها ارتداء القناع الواقي والتباعد وتعقيم الأيدي بشكل منتظم مع الحرص على نظافة وسائل الذبح واستعمالها من قبل شخص واحد فقط وهذا تجنبا لانتقال العدوى .

وأوضحت الطبيبة البيطرية نعيمة اللواتي من المديرية  للمصالح الفلاحية بميلة في مداخلتها حول الكيس المائي وتعفن اللحوم على التجنب التام لنفخ الأضاحي عن طريق الفم لأنه ينقل العدوى مباشرة إذا كان الفرد الذي يقوم بالعملية مصابا بالفيروس دعية إلى الذبح على مستوى المذابح  المعتمدة بالولاية لضمان مراقبة الأضاحي ونوعية لحومها خصوصا مع مشاكل الكيس المائي وظاهرة تعفن وتغير لون اللحم المسجلة في السنوات الأخيرة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية