المحليهام

ميلة / لقاء تحسيسي ووقائي أثناء عملية نحر للأضاحي

شدد المشاركون في فعاليات اللقاء التحسيسي الذي جمعهم بالمركز الثقافي الإسلامي بولاية ميلة بضرورة رفع درجة الحذر و الوقاية أثناء عملية النحر للأضاحي خلال العيد تجنبا للإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 وهذا بتقليص عدد القائمين على عملية الذبح .

وأكد الدكتور بن دكير عبد الوهاب طبيب عام بمديرية الصحة و السكان بميلة أن عملية النحر لابد أن تتم في ظروف وقائية محكمة تجنبا لهذا الوباء الخطير في مقدمتها ارتداء القناع الواقي والتباعد وتعقيم الأيدي بشكل منتظم مع الحرص على نظافة وسائل الذبح واستعمالها من قبل شخص واحد فقط وهذا تجنبا لانتقال العدوى .

وأوضحت الطبيبة البيطرية نعيمة اللواتي من المديرية  للمصالح الفلاحية بميلة في مداخلتها حول الكيس المائي وتعفن اللحوم على التجنب التام لنفخ الأضاحي عن طريق الفم لأنه ينقل العدوى مباشرة إذا كان الفرد الذي يقوم بالعملية مصابا بالفيروس دعية إلى الذبح على مستوى المذابح  المعتمدة بالولاية لضمان مراقبة الأضاحي ونوعية لحومها خصوصا مع مشاكل الكيس المائي وظاهرة تعفن وتغير لون اللحم المسجلة في السنوات الأخيرة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة تفوز في باتنة وتنفرد بالصدارة كأس الإتحاد الإنجليزي/ تشيلسي يوقف السيتي ويبلغ المشهد الختامي لماذا تستهدف المخابرات الجزائرية من الرعاع الشاردة رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021.
إغلاق