Uncategorizedالمحليهام

الطارف / الجزائرية للمياه تدعو المواطنين الى ترشيد استهلاك الماء و تتعهد بتوفيره ايام العيد

تعهدت الجزائرية للمياه بتوفير الماء خلال ايام عيد الاضحى داعية الى ضرورة ترشيد استلاك هذه المادة الحيوية بطريقة عقلانية بما يضمن توفرها و الحفاظ عليها من التبذير و مواجهة الاحتمالات الطارئة

و قد جاء ذلك في بيان تحصلت الشرق اليوم عليه بشعار لنتضامن جميعا ..و هذا نصه

الجزائرية للمياه وحدة الطارف تطلق  نداء تضامن بمناسبة عيد الأضحى المبارك

تسهر المؤسسة على تسيير شبكة توزيع المياه عبر 24 بلدية من أصل 24 وأكثر من 111 ألف م3 يوميا  من المياه الشروب. تنتج وتضخ يوميا في شبكات التوزيع هذه الكمية كافية لتزويد سكان الولاية خلال الفترات العادية من أيام السنة عندما يكون الاستهلاك بصفة معقولة.

و في ظل ارتفاع درجات الحرارة و الأعياد الدينة ,و استثناء الازمة الصحية الحالية بسبب انتشار وباء كورونا سجلنا اقصى معادلات الاستهلاك خلال هذه الفترة , و هو ما يتسبب في اضعاف نظام التزود بالمياه الصالحة للشرب على رغم من ان كل المنشآت تشتغل بكامل طاقتها و تجنيد كل الفرق لضمان استمرارية الخدمة العمومية للمياه .

كما لوحظ على مرار مختلف المناسبات الدينية السابقة انه خلال الأسبوع الأول لأيام عيد الاضحى المبارك واثناء فترة التوزيع يرتفع استهلاك الماء و بالتالي ينخفض مستوى الخزانات الرئيسية للتوزيع بصفة كبيرة في مدى زمني قصير، مما يسبب تذبذب في عملية التزود بالمياه حيث يتطلب إعادة ملئ و تعبئة الخزانات مدة ما بين 12الى 20 ساعة.

وعليه ارتأينا هذه السنة إطلاق نداء التضامن بغية ترشيد استهلاك الماء والمحافظة عليهوالاستعداد منا جميعا من اجل رفع التحدي هذه السنة بغرض الحدو تخفيف من التذبذبات من اجل ضمان استمرارية الخدمة العمومية للماء الشروب.

ويبقى عمال وعاملات الجزائرية للمياه مجندون 24 ساعة على 24ساعة لضمان استمرارية الخدمة العمومية في جميع الظروف

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية