Nulled24
Uncategorizedالمحليهام

الطارف / الجزائرية للمياه تدعو المواطنين الى ترشيد استهلاك الماء و تتعهد بتوفيره ايام العيد

تعهدت الجزائرية للمياه بتوفير الماء خلال ايام عيد الاضحى داعية الى ضرورة ترشيد استلاك هذه المادة الحيوية بطريقة عقلانية بما يضمن توفرها و الحفاظ عليها من التبذير و مواجهة الاحتمالات الطارئة

و قد جاء ذلك في بيان تحصلت الشرق اليوم عليه بشعار لنتضامن جميعا ..و هذا نصه

الجزائرية للمياه وحدة الطارف تطلق  نداء تضامن بمناسبة عيد الأضحى المبارك

تسهر المؤسسة على تسيير شبكة توزيع المياه عبر 24 بلدية من أصل 24 وأكثر من 111 ألف م3 يوميا  من المياه الشروب. تنتج وتضخ يوميا في شبكات التوزيع هذه الكمية كافية لتزويد سكان الولاية خلال الفترات العادية من أيام السنة عندما يكون الاستهلاك بصفة معقولة.

و في ظل ارتفاع درجات الحرارة و الأعياد الدينة ,و استثناء الازمة الصحية الحالية بسبب انتشار وباء كورونا سجلنا اقصى معادلات الاستهلاك خلال هذه الفترة , و هو ما يتسبب في اضعاف نظام التزود بالمياه الصالحة للشرب على رغم من ان كل المنشآت تشتغل بكامل طاقتها و تجنيد كل الفرق لضمان استمرارية الخدمة العمومية للمياه .

كما لوحظ على مرار مختلف المناسبات الدينية السابقة انه خلال الأسبوع الأول لأيام عيد الاضحى المبارك واثناء فترة التوزيع يرتفع استهلاك الماء و بالتالي ينخفض مستوى الخزانات الرئيسية للتوزيع بصفة كبيرة في مدى زمني قصير، مما يسبب تذبذب في عملية التزود بالمياه حيث يتطلب إعادة ملئ و تعبئة الخزانات مدة ما بين 12الى 20 ساعة.

وعليه ارتأينا هذه السنة إطلاق نداء التضامن بغية ترشيد استهلاك الماء والمحافظة عليهوالاستعداد منا جميعا من اجل رفع التحدي هذه السنة بغرض الحدو تخفيف من التذبذبات من اجل ضمان استمرارية الخدمة العمومية للماء الشروب.

ويبقى عمال وعاملات الجزائرية للمياه مجندون 24 ساعة على 24ساعة لضمان استمرارية الخدمة العمومية في جميع الظروف

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النص الكامل لكلمة السيّد رئيس الجمهورية الشعب الجزائري بمناسبة،ذكرى مجازر 8 ماي 1945. سوق هراس / أمن دائرة سدراتة يوقف نشاط جمعية أشرار تمتهن سرقة المنازل أولمبي الطارف يتعادل مع شباب بني ولبان في قمة نارية ام البواقي/ رئيس دائرة فكيرينة يشرف على مراسيم احياء الذكرى 76 لمجازر 8ماي 1945. نيمار يمدد عقده مع باريس/ حوارات ثقافية الشاعرة والروائية «هند جودر " النخبة تحتاج الى مكانة أفضل لإعادة الاعتبا... ️⁩سطيف/ولاية سطيف تحتضن الإحتفالات الرسمية_المخلدة للذكرى_الأولى لليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى... ام البواقي/ انتعاش أسواق الالبسة النسائية مع اقتراب عيد الفطر المبارك بمدينة ام البواقي. باتنة / حملة تحسيسية واسعة للوقاية من فيروس كورونا بباتنة‎ كأس_الرابطة الجزائرية: - الدور الثمن النهائي: باتنة / الاحتفال بالذكرى الثانية لليوم الوطني للذاكرة 08 ماي 1945‎ الوادي / ملابس عيد الفطر المبارك بشعارات بذيئة تغزو المحلات التجارية بالوادي بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - الجولة ال15: المسيلة/ وزير الاشغال العمومية والامين العام لوزارة الموارد المائية في زيارة لمعاينة مخلفات الفيضانا... سكيكدة / توقيف 21 شخص بحي واد الوحش بسكيكدة بتهمة سرقة المنازل.