Nulled24
فضاء الجمعياتهام

باتنة / جمعيات تقترح حلولا للحد من انتشار الوباء بمروانة

قامت اليوم العديد من الجمعيات المتواجدة في مروانة بولاية باتنة بمبادرة تستحق الاهتمام والاشادة وجاء هذا في ضوء تزايد عدد الاصابات بوباء –كوفيد 19 – وكثرة الوفيات بشكل ملفت للانتباه في الآونة الاخيرة حيث وصلت الى (8) وفيات في اليوم وهذا ما جعل ابناء المنطقة يستشعرون الخطر القائم في مدينتهم مروانة هذا الامر جعل مختلف ممثلي المجتمع المدني والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي بجلسة مفتوحة لدراسة الوضع وتشخيصه ومحاولة اقتراح انسب الحلول للخروج من هذه الازمة في اقرب الآجال ،جلسة تقرر فيها وضع ثلاث نقاط رئيسية تتمثل كالتالي:
• تحرير طلب عقد اجتماع طارئ بين ممثلي المجتمع المدني وكل السلطات في مدينة مروانة في اقرب وقت من اجل دراسة خارطة جديدة لمجابهة هذه الجائحة .
• تحديد اسباب تزايد انتشار الفيروس في المدينة بسرعة قياسية والحلول المقترحة للحد منها
• اختيار ثلاث اعضاء ممثلين لمبادرة المجتمع المدني (الناطق بإسم المبادرة ،المنسق بين المجتمع المدني والسلطات، المكلف بالجانب الاعلامي . )
يذكر ان الجهات المعنية فتحت قبل يومين مركز تشخيص وتوجيه جديد بمروانة لتخفيف الضغط على مركز مستشفى علي النمر، كما فتحت مديرية الصحة كذلك 7 مراكز تشخيص وتوجيه جديدة في كل من بريكة واريس وعاصمة الولاية ورأس العيون.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النص الكامل لكلمة السيّد رئيس الجمهورية الشعب الجزائري بمناسبة،ذكرى مجازر 8 ماي 1945. سوق هراس / أمن دائرة سدراتة يوقف نشاط جمعية أشرار تمتهن سرقة المنازل أولمبي الطارف يتعادل مع شباب بني ولبان في قمة نارية ام البواقي/ رئيس دائرة فكيرينة يشرف على مراسيم احياء الذكرى 76 لمجازر 8ماي 1945. نيمار يمدد عقده مع باريس/ حوارات ثقافية الشاعرة والروائية «هند جودر " النخبة تحتاج الى مكانة أفضل لإعادة الاعتبا... ️⁩سطيف/ولاية سطيف تحتضن الإحتفالات الرسمية_المخلدة للذكرى_الأولى لليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى... ام البواقي/ انتعاش أسواق الالبسة النسائية مع اقتراب عيد الفطر المبارك بمدينة ام البواقي. باتنة / حملة تحسيسية واسعة للوقاية من فيروس كورونا بباتنة‎ كأس_الرابطة الجزائرية: - الدور الثمن النهائي: باتنة / الاحتفال بالذكرى الثانية لليوم الوطني للذاكرة 08 ماي 1945‎ الوادي / ملابس عيد الفطر المبارك بشعارات بذيئة تغزو المحلات التجارية بالوادي بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - الجولة ال15: المسيلة/ وزير الاشغال العمومية والامين العام لوزارة الموارد المائية في زيارة لمعاينة مخلفات الفيضانا... سكيكدة / توقيف 21 شخص بحي واد الوحش بسكيكدة بتهمة سرقة المنازل.