Nulled24
صحة

عالم مناعة شهير : فيروس كرورونا باق الى الابد

يواصل علماء جامعة اكسفورد في بريطانيا إجراء التجارب حول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، ليؤكد أحد كبار علماء المناعة في العالم أن الفيروس “باق إلى الأبد”.
وقال البروفيسور جون بيل، العالم البارز وأستاذ الطب في جامعة أكسفورد، إن فيروس كورونا قد يظل باقيا إلى الأبد، كون العنصر المسبب لعدوى الفيروس قد لا يقضى عليه أبدا”.
وقدم بيل أدلة تفيد بأن أي “لقاح محتمل ضد الفيروس، من غير المرجح أن يكون له تأثير مناعي مستدام فيستمر فترة طويلة جدا”، بحسب هيئة “بي بي سي”، وأضاف أن المؤشرات تظهر أننا سنشهد دورات من اللقاحات وموجات من تكاثر الأمراض، ثم مزيدا من اللقاحات ومزيدا من الأمراض.
وضرب بيل مثالا بمرض شلل الأطفال، مشيرا إلى أنه مرض يسببه فيروس، وله لقاح سهل، لكنه موجود دائما.
وأضاف “لاحظوا مدى الصعوبات التي واجهها العلماء والأطباء للتخلص من مرض شلل الأطفال مثلا، فعلى الرغم من أن برنامج القضاء على ذلك الفيروس لا يزال مستمرا منذ نحو 15 عاما، لم يتحقق الهدف المرجو المتمثل في التخلص منه كليا”.
وأتم البروفيسور جون بيل أنه “سيأتي كورونا ويذهب، وسنشهد فصول شتاء عدة يعاود فيها الفيروس نشاطه”.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سطيف/ والي ولاية سطيف السيد كمال عبلة يشرف على الإحتفال بعيد الفطر المبارك وزير الاتصال عمار بلحيمر يهنئ عمال القطاع و يشيد بدور الاعلام الوطني في انجاح الاستحقاقات الانتخابية الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري و كل المسلمين بعيد الفطر المبارك باتنة / هزة أرضية خفيفة بقوة 2.3 درجة على سلم رشتر جنوب شرق تازولت‎ الطارف / سهرة ثقافية بمناسبة الاحتفالات الخاصة بالبرنامج الثقافي والفني لشهر رمضان بالذرعان قسنطينة / المصالح الأمنية تضع مخططا وقائيا بمناسبة عيد الفطر المبارك ام البواقي/ الامن الحضري الاول بعين البيضاء يوقف شبكة إجرامية خطيرة متكونة من 05 اشخاص مختصة في الس... باتنة / حجز 708 وحدة زيت المائدة كانت موجهة للمضاربة بباتنة‎ قسنطينة / من تنظيم الجمعية الخيرية كافل اليتيم مكتب قسنطينة / الجمعية تحتضن أبنائها اليتامي و الأرام... ام البواقي/ خروج الطالبة المعتدي عليها أمام الجامعة من مستشفى قسنطينة بعد تماثلها للشفاء. ميلة / فتح عيادة جديدة متعددة الخدمات ببلدية بزغاية باتنة / مديرية التجارة تسجل أزيد من 700 مخالفة خلال شهر رمضان‎ خنشلة / مصالح الأمن تنجح في إكتشاف مذبح غير شرعي و تحجز 13 قنطار من اللحوم البيضاء ‎ قسنطينة / أمن دائرة علي منجلي يسجل 7 مخالفات ويضبط كميات من المواد الغير صالحة للإستهلاك البشري بال... سوق هراس / أمن سوق أهراس / تعزيز أمني مكثف بمناسبة حلول عيد الفطر