ثقافة

الطارف / مسابقة “” كلنا إبداع “” في طبعتها الثالثة تعرف مشاركات عديدة وحماسا قويا وإبداعات لم تكن متوقعة .

أسدل يوم 20 جويلية 2020 الستار عن المسابقة الثقافية المنظمة للأطفال تحت شعار “” كلنا إبداع “” في الطبعة الثالثة الموجهة للطفل  المبدع في مجالات عديدة في زمن الحجر المنزلي حيث تزايدت المشاركات عما شهدته الطبعة الأولى والثانية وتنوعت المضامين واستهدفت عدة مجالات وتم نشر مساهمات 29 مشاركا على شكل فيديوهات في صفحة المقاطعة القالة ع02 من قبل المبدعة الأستاذة عائشة تحت إشراف .المفتشة منية عليات ، مشاركات دلت على تحفيز وتشجيع الأولياء لأبنائهم واجتهاد الأطفال لتقديم أحسن الأعمال وكدهم لتطور الأداء مقارنة بالمشاركات السابقة . فتحية تقدير واحترام للمشرفين على العملية الثقافية التطوعية سعيا  لإتاحة  الفرصة للأطفال من أجل التخلص من الملل والضجر والقلق المتأتي من الحجر الصحي لمدة طال أمدها وكلمة تنويه للعوائل التي أولت الاهتمام للمسابقة وتحملت المتاعب لتمكين فلذات أكبادهم من إبراز مواهبهم وعرض إبداعاتهم التي استهدفت عدة مجالات كالمسرح والرسم والأشغال اليدوية والمحطات التاريخية والإلقاء باللغة الفرنسية وكتابة الخاطرة والشعر والقصص المتضمنة للقيم وإعداد بورتريه وتحرير المقالة وتقديم أو كتابة أو تغيير أحداث القصة وغيرها .

من خلال المشاركات السابقة يتضح التنوع في الموضوعات والتعدد في المجالات والجهود التي بذلت من قبل  الأطفال وأوليائهم للمشاركة في  المسابقة التي تعد هي في حد ذاتها إبداعا في زمن الكورونا ومبادرة نبيلة لإبراز المواهب وتوظيف المكتسبات والخبرات وإنجازا عظيما لم يكن ليتحقق لولا إخلاص المشرفين وصدق نواياهم وسماتهم التربوية السامية التي لو تم الاقتداء بها من قبل المربين والمهتمين بالشأن التربوي والثقافي  أنشأنا جيلا راغبا في الإبداع .

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية