Nulled24
الحدثهام

وفاة المجاهد ووزير الاتصال الأسبق لمين بشيشي عن عمر ناهز 93 سنة

ولد الراحل عام 1927 في سدراته (سوق أهراس)، تتلمذ على يد بعض من أعضاء جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، وبدأ مسيرته الإعلامية خلال السنوات الأولى للثورة التحريرية، حيث سافر عام 1956 إلى تونس لإصدار الطبعة الثالثة من جريدة “المقاومة الجزائرية” التي كانت تصدر في باريس، وتطوان (المغرب) ومدينة تونس.

انتقل بعدها للعمل في جريدة المجاهد، ثم إذاعة صوت الجزائر حيث اشتغل جنبا إلى جنب مع عيسى مسعودي إلى غاية عام 1960.

وبعد استرجاع السيادة الوطنية في 1962 تم تعيين الراحل مديرا عاما للإذاعة والتلفزيون وكان أحد الأعضاء المؤسسين للأكاديمية العربية للموسيقى عام 1971، كما تخصص الفقيد في كتابة أغانٍ عديدة للأطفال وألف موسيقى برنامج الحديقة الساحرة، الذي كان يقدم في التلفزيون الجزائري كما لحن شارة البداية والنهاية في مسلسل الحريق الذي تم إنتاجه عام 1974.

كما تولى إدارة المعهد الوطني للموسيقى وبين عامي 1991 و1995 الإذاعة الوطنية، ليعين بعدها وزيرا للاتصال في حكومة الرئيس الأسبق اليامين زروال.

ولقد جاء في صفحة الفايس بوك لملجس الأعلى للغة العربية في نعي الفقيد مايلي ؛{ ببالغ من الحزن والاسى ، تلقى رئيس المجلس الأعلى للغة العربية البروفيسور صالح بلعيد واطارته رحيل المجاهد المناضل الكبير لمين بشيشي الذي كانت حياته حافلة بالعطاء جهادا وابداعا }

وبدورها جريدة الشرق  اليوم باسم مديرها السيد محمد بن كموخ ترفع أخلص تعازيه الى عائلة الفقيد ورفاقه انا لله واليه راجعون.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سطيف/ والي ولاية سطيف السيد كمال عبلة يشرف على الإحتفال بعيد الفطر المبارك وزير الاتصال عمار بلحيمر يهنئ عمال القطاع و يشيد بدور الاعلام الوطني في انجاح الاستحقاقات الانتخابية الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري و كل المسلمين بعيد الفطر المبارك باتنة / هزة أرضية خفيفة بقوة 2.3 درجة على سلم رشتر جنوب شرق تازولت‎ الطارف / سهرة ثقافية بمناسبة الاحتفالات الخاصة بالبرنامج الثقافي والفني لشهر رمضان بالذرعان قسنطينة / المصالح الأمنية تضع مخططا وقائيا بمناسبة عيد الفطر المبارك ام البواقي/ الامن الحضري الاول بعين البيضاء يوقف شبكة إجرامية خطيرة متكونة من 05 اشخاص مختصة في الس... باتنة / حجز 708 وحدة زيت المائدة كانت موجهة للمضاربة بباتنة‎ قسنطينة / من تنظيم الجمعية الخيرية كافل اليتيم مكتب قسنطينة / الجمعية تحتضن أبنائها اليتامي و الأرام... ام البواقي/ خروج الطالبة المعتدي عليها أمام الجامعة من مستشفى قسنطينة بعد تماثلها للشفاء. ميلة / فتح عيادة جديدة متعددة الخدمات ببلدية بزغاية باتنة / مديرية التجارة تسجل أزيد من 700 مخالفة خلال شهر رمضان‎ خنشلة / مصالح الأمن تنجح في إكتشاف مذبح غير شرعي و تحجز 13 قنطار من اللحوم البيضاء ‎ قسنطينة / أمن دائرة علي منجلي يسجل 7 مخالفات ويضبط كميات من المواد الغير صالحة للإستهلاك البشري بال... سوق هراس / أمن سوق أهراس / تعزيز أمني مكثف بمناسبة حلول عيد الفطر