المحليهام

قسنطينة / سيناريو يعاد مع اقتراب المناسبات

ممدودة... و سيولة مفقودة... و ازدحام مرير في ظل جائحة كورونا كوفيد-19

تعرف مكاتب بريد الجزائر المتواجدة بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة خلال هذه الأيام حالة من الازدحام و الفوضى بسبب طوابير بشرية لا متناهية في انتظار تحصيل الأجرة الشهرية وغيرها وهذا أياما قليلة قبل عيد الأضحى المبارك في ظل غياب الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا وغياب التباعد الجسدي .

وقد تأسف عدد كبير من زبائن بريد الجزائر الذين التقت بهم جريدة “الشرق اليوم” من هذه المظاهر السلبية التي تتكرر كل مرة مع اقتراب الأعياد و المناسبات فيما يؤكد هؤلاء التحاقهم  منذ الساعة الرابعة صباحا من أجل الظفر بمكان أمام شبابيك بريد الجزائر وان أصحاب البطاقات المغناطيسية غالبا ما يجدون أجهزة السحب الآلي فارغة من النقود أو معطلة ومن جهة أخرى يرى العارفين بالقضية ان الزبون صاحب البطاقة السحب الذي يحملونه مسؤولية عدم التحكم في استعمال هذه التكنولوجيا وهو ما لم يهضمه الزبون الذي أعتبر الأمر استخفافا به عوض التكفل بانشغالاته ومعاناته الناتجة عن ضياع أمواله في بعض الأحيان .

من جهة أخرى وقفنا على ازدحام وتدافع أمام بوابة بريد الجزائر دون أدنى مراعاة لإجراءات التباعد وعدم الاحترام  للتدابير الاحترازية وأن عدد كبير منهم لا يرتدون كمامات رغم تنبيهات من رجال الشرطة لهم ناهيك عن شجارات واستفزازات و الملاسنات التي تنتهي بالسب و الشتم وضرب

ومازاد طين بلة هو نقص السيولة المالية في العديد من المرات ما يزيد في توتر البعض الذين يقفون للساعات طويلة وخاصة المسنين منهم .

ليبقي السيناريو يتكرر في كل مرة ومع كل مناسبة في انتظار حلول جذرية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية