Nulled24
ثقافةهام

رئيس المجلس الأعلى للغة العربية الجزائر تولي أهمية لتطوير اللغة العربية ودخولها عالم الرقمية

شارك اليوم رئيس المجلس الأعلى للغة العربية البروفيسور صالح بلعيد في الاجتماع المشترك السابع للجمعية العمومية والخامسة لمجلس الادارة للمؤتمر الدولي للغة العربية بتقنية التواصل المرئي عن بعد والجدير بالذكر ان هذه الهيئة الدولية لها سلطة معنوية غايتها الحفاظ على مقومات اللغة الغربية في الدول ن الناطقة بها وكذا ترقية الأداء واستخدمتاها للمساهمة في الأبحاث العلمية وتوظيفها في مسار التطوير التكنولوجيات الحديثة.

وحسب البروفيسور صالح بلعيد في تصريحات سابقة ، اكد ان الجزائر من خلال هذه الهيئة  عرفت حركية بتبوأ مكانة دولية و إقليمية هامة على مستوى مجامع اللغة العربية و في اليونيسكو و الأليسكو، بفضل انتشار المحتوى الرقمي لإنتاجه الفكري الثقافي عبر أشهر سبع مواقع إلكترونية عربية و عالمية، فضلا عن ارتباطه بأعمال مشتركة مع منظمات دولية تعنى بالثقافة و اللغات، في إطار مشروع ” رابح رابح”، ناهيك عن تولي المجلس للصدارة في مجال  تسيير معجم التاريخ العربي، الذي قال بشأنه إن الجزائر ترعى مشروع رقمنته وليس تمويله، بعدما كسرت احتكار تسييره و استطاعت أن تحقق ما عجزت عنه دولة مجتمعة

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النص الكامل لكلمة السيّد رئيس الجمهورية الشعب الجزائري بمناسبة،ذكرى مجازر 8 ماي 1945. سوق هراس / أمن دائرة سدراتة يوقف نشاط جمعية أشرار تمتهن سرقة المنازل أولمبي الطارف يتعادل مع شباب بني ولبان في قمة نارية ام البواقي/ رئيس دائرة فكيرينة يشرف على مراسيم احياء الذكرى 76 لمجازر 8ماي 1945. نيمار يمدد عقده مع باريس/ حوارات ثقافية الشاعرة والروائية «هند جودر " النخبة تحتاج الى مكانة أفضل لإعادة الاعتبا... ️⁩سطيف/ولاية سطيف تحتضن الإحتفالات الرسمية_المخلدة للذكرى_الأولى لليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى... ام البواقي/ انتعاش أسواق الالبسة النسائية مع اقتراب عيد الفطر المبارك بمدينة ام البواقي. باتنة / حملة تحسيسية واسعة للوقاية من فيروس كورونا بباتنة‎ كأس_الرابطة الجزائرية: - الدور الثمن النهائي: باتنة / الاحتفال بالذكرى الثانية لليوم الوطني للذاكرة 08 ماي 1945‎ الوادي / ملابس عيد الفطر المبارك بشعارات بذيئة تغزو المحلات التجارية بالوادي بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - الجولة ال15: المسيلة/ وزير الاشغال العمومية والامين العام لوزارة الموارد المائية في زيارة لمعاينة مخلفات الفيضانا... سكيكدة / توقيف 21 شخص بحي واد الوحش بسكيكدة بتهمة سرقة المنازل.