ثقافة

بن مريول هارون في حواره مع الشرق اليوم / أصدقائي يلقبونني بأحمد العجمي، وندمت كثيرا على عدم حفظي لكتاب الله.

1 – مرحبا بك السيد هارون عرفنا عن نفسك أكثر.
هارون بن مريول من مواليد 13 فيفري 1989 ابن بلدية عين تاغروت بولاية برج بوعريريج أعمل كمساعد لوالدي المقاول بذات الولاية.
2- طبعا، هارون لقد حدثونا عنك وعن موهبتك المتمثلة في الانشاد لكنهم لم يحدثونا عن حكايتك معه، ممكن تخبرنا عن قصتك مع عالم الانشاد؟
الانشاد كان هوايتي منذ الصغر لكن لم أكن مهتم أكثر حتى إلتقيت بأحد الأصدقاء في الإمارات هو من أخبرني بأنني أملك الموهبة وطلب مني مقطع صغير بدون إيقاع، أعجب بصوتي كثيرا وشجعني على الدخول في عالم الانشاد.
3 – بغض النظر عن أصدقائك، هل يوجد أشخاص من عائلتك شجعوك ووقفوا معك في بداياتك؟
نعم، أختي كانت السند الأكبر لي في بداياتي كانت تطلب مني أن أنشد لها دائما.
4- قيل لنا بأن هارون بن مريول يُلقب بأحمد العجمي، ما سر هذا اللقب؟
سر اللقب هو أني فقط في طريقة قراءتي لكتاب الله فأنا أشبه المقرئ أحمد العجمي.
5 – هل يمكن أن تقدم لنا قراءة تقلد فيها أحمد العجمي ؟
طبعا (التسجيل الصوتي تجدونه في أخر الحوار)
6 – كيف تقيم فن الانشاد في الجزائر؟
هو متواجد طبعا لكن ظهور الغناء والموسيقى طغت على فن الانشاد.
7 – أفضل أنشودة لك ؟
افضل أنشودة عندي هي “سأقبل يا خالقي .. و أنشودة ” تذكر حينما تطوى وحيدا”.
8 – هل يملك هارون متابعين في حساباته على مواقع التواصل؟
نعم، لدي متابعين من مصر و فلسطين و دول الخليج.
9 – أكثر شيء ندمت عليه؟
ربما هو عدم حفظي لكتاب القرأن وأنا في سن صغيرة، لكنني الآن باشرت في حفظي وبدأت ببعض السور الصغيرة وان شاء الله سأكمل حتى أحفظ كتاب الله كاملا.
10 – حدثنا عن حياتك الاجتماعية ؟
متزوج ورزقت بطفل أسميته يوسف إسلام.
أشكر جريدة الشرق اليوم
هل هذه الالتفاتة ونبارك لها ببدايتها هته ان شاء الله تكمل على هذا المنوال و الشكر موصول لجميع الأصدقاء و الأهل وأشكرك أخي الفاضل على هذا الحوار الشيق بارك الله فيكم.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية