Nulled24
ثقافة

عرض فيلم “ابو ليلى” لأمين سيدي بومدين في دور السينما بفرنسا

 سيعرض الفيلم الروائي الطويل ” ابو ليلى” للمخرج الجزائري امين سيدي بومدين ابتداء من يوم الأربعاء القادم  في دور العرض الفرنسية حسب ما أعلنه اليوم موزع الفيلم على موقعه على الانترنت.

 

وقد ذكر المزع “ايفو توزيع” انه سيتم عرض فيلم “ابو ليلى ” للجمهور العريض في اربعة قاعات سينمائية بالعاصمة الفرنسية باريس وحوالي 40 قاعة اخرى في المدن الكبرى بفرنسا مع تحديد عدد الرواد ومراعاة صارمة لإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا.

فيلم “ابوليلى” (140 دقيقة) هو انتاج مشترك جزائري، فرنسي، قطري يتناول الاحداث المأسوية التي عرفتها الجزائر في تسعينات القرن الماضي من خلال قصة شابين هما سمير (سليمان بن واري) ولطفي الذي قام بإدائه الفنان الكبير الياس سالم ويعملان على مطاردة الارهابي “ابوليلى” عبر الصحراء. وتدور احداث الفيلم على طريقة الافلام البوليسية حيث يقوم المخرج باستكشاف الأثر الكبير للعنف والصدمات على المجتمع.

وكان هذا الفيلم مبرمجا في الطبعة الـ ــ72 لمهرجان كان الدولي في ماي 2019 في” أسبوع النقد” وهو أول فيلم طويل للمخرج أمين سيدي بومدين بعد الفيلمين القصيرين” غدا الجزائر” و«الجزيرة، كما تم عرضه في مهرجانات بالبوسنة والهرسك وتونس وبلجيكا وإيطاليا ومصر، قبل أن يفوز مؤخرا بجائزة النقد في الطبعة 2020 لمهرجان فيلم برشلونة. وقد توّج الممثل والمخرج الجزائري {إلياس سالم} عن دوره في هذا الفيلم بجائزة أفضل ممثل في أيام قرطاج السينمائي سنة 2019.     

    الخبراء بميدان الفن السابع ، يرشح الكثير بأن يستمر هذا الفيلم في حصد الجوائز في المسابقات المبرمجة .

               

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الشرق اليوم تهنئ الشعب الجزائري و كل المسلمين بعيد الفطر المبارك باتنة / هزة أرضية خفيفة بقوة 2.3 درجة على سلم رشتر جنوب شرق تازولت‎ الطارف / سهرة ثقافية بمناسبة الاحتفالات الخاصة بالبرنامج الثقافي والفني لشهر رمضان بالذرعان قسنطينة / المصالح الأمنية تضع مخططا وقائيا بمناسبة عيد الفطر المبارك ام البواقي/ الامن الحضري الاول بعين البيضاء يوقف شبكة إجرامية خطيرة متكونة من 05 اشخاص مختصة في الس... باتنة / حجز 708 وحدة زيت المائدة كانت موجهة للمضاربة بباتنة‎ قسنطينة / من تنظيم الجمعية الخيرية كافل اليتيم مكتب قسنطينة / الجمعية تحتضن أبنائها اليتامي و الأرام... ام البواقي/ خروج الطالبة المعتدي عليها أمام الجامعة من مستشفى قسنطينة بعد تماثلها للشفاء. ميلة / فتح عيادة جديدة متعددة الخدمات ببلدية بزغاية باتنة / مديرية التجارة تسجل أزيد من 700 مخالفة خلال شهر رمضان‎ خنشلة / مصالح الأمن تنجح في إكتشاف مذبح غير شرعي و تحجز 13 قنطار من اللحوم البيضاء ‎ قسنطينة / أمن دائرة علي منجلي يسجل 7 مخالفات ويضبط كميات من المواد الغير صالحة للإستهلاك البشري بال... سوق هراس / أمن سوق أهراس / تعزيز أمني مكثف بمناسبة حلول عيد الفطر غرداية / شرطة غرداية تطلق حملة للوقاية من حوادث المرور تزامنا و عيد الفطر المبارك رسالة الى برنار هنري ليفي / بقلم المفكر الجزائري بوعلام احمد دلباني بوعلام