Nulled24
ثقافة

رونق بويمة للشرق اليوم “الإبداع في الأدب لا يتوقف عند تجسيد ما يجُول بخاطرِ الكاتب

1_ عرفي بنفسك للقراء؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، بداية أود أن أزف تحية عطرة لطاقم ” الشرق اليوم ” و أشكر الصحفي النبيل فؤاد بوجلدة على التفاتته الطيبة و تشجيعه للمواهب الصاعدة . أنا رونـق بويمـة صاحبة 17 خريفا من ولاية سطيف تلميذة في الطور الثانوي شعبة علوم تجريبية شغوفة بالكتب و المطالعة، يغمرني الفضول لأقرأ كلما رأيت كتابا.

2_ ماذا تمثل الكتابة لرونق و لماذا تكتبين؟

أجد كل راحتي في الكتابة باعتبارها ملجأ لي فهي بمثابة افصاح لما يجول بعمقي و كذلك أحاول تغيير الفكر السيء الذي يراود فئة الشباب في مجتمعنا.

3_ هل تتذكّرين أول إنجازٍ أدبي لك و متى كان؟

-في الحقيقة لدي مولودات أدبية لكن لحد الساعة لم أنشر أي منها نظرا لعدة اسباب .. أما الآن فأنا أعمل على أول رواية لي و سأحاول نشرها في القريب العاجل.

4_ لمن تقرأ رونق و ما هي هواياتها بعيدا عن المطالعة و الكتابة؟

أقرأ لأدهم شرقاوي و حنان لاشين التي أعتبرها شبه قدوة لي. بعيدا عن المطالعة و الكتابة أعرف نفسي بعدة هوايات من بينها الجري و السباحة و كذلك الطبخ التقليدي و التصوير الفوتوغرافي و أهوى التعرف على الحضارات وتعلم اللغات فأنا أتقن لغتين الفرنسية و الإنجليزية بعد اللغة العربية كما أحب حفظ الأحاديث النبوية.

5_ الإبداع في الأدب لا يتوقف عند تجسيد ما يجُول بخاطرِ الكاتب بل ينتقل للقارئ فهل تعتبرين الكاتب مرآة لنفسه أو لغيره؟

حسب منظوري كل ما ينجم من الكاتب سواء من أحاسيس و مشاعر أو أفكار فهي مرآة عاكسة لما يجول بخاطره هو و يجسد ذلك شعور القارئ بما يحاول أن يوصله له.

6_ بعيدا عن التأليف ، بصفتك عضو فاعل و نشيط في هذا الوسط ما تعليقك عن الساحة الأدبية و المشْهد الثقَافي اليوم في الجزائر ؟

حقيقة الجزائر تشهد تطوار واضحا في الساحة الأدبية و الثقافية بالأخص في مجال الكتابة و التأليف و ذلك لدعمها للمؤلفين الناشئين الجدد دليل على أن الأدب في تحسن ملحوظ.

7_ سعيدٌ بكِ اليومَ، كرمًا لا أمرًا اختمي الـحوار .

ختاما أشكر الرائع فؤاد بوجلدة و طاقم الشرق اليوم على مبادرتهم ثم أوجه شكر خاص لكل من كان له دور في وجودي هنا و نشر كلماتي و كل الحب و الاحترام لمن كان يشحنني بالتشجيع و الاستمرار و الدعم و الهتاف بي

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
حوارات الشرق اليوم / مع الشاعر الجزائري رضا ديداني / في حوار حول الهايكو وتجربته الشعرية باتنة / جمعية أصدقاء المريض تتمكن من اقتناء صهريج اكسجين لفائدة مرضى كوفيد 19 بالمؤسسة الاستشفائية ع... تبسة / مراسيم إطلاق شبّاك الصّيرفة الإسلاميّة " البدر تبسة" ام البواقي/ حادث مرور مروع بطريق الوزن الثقيل ببلدية عين فكرون يسفر عن جرح 12شخصا . غزة/ معاناة اهل غزة مع معبر رفح منفذهم الوحيد للعالم الخارجي‎‎ الألعاب الأولمبية طوكيو 2020/ إيقاف الجزائري نورين ومدربه لإنسحابه من مواجهة مصارع صهيوني/ الألعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة الجزائريين في اليوم الثاني: قسنطينة / عناصر الأمن الحضري الأول بدائرة عين أعبيد توقف مسبوق قضائيا عن سرقة المواشي و حمل سلاح أبي... باتنة / سكان حي 5 جويلية يشتكون من عدم توفر الإنارة العمومية بمروانة‎‎ قسنطينة / ألسنة النيران تلتهم 2 هكتارا من المحاصيل الزراعية و 40 شجرة صنوبر بسكرة / الامن الاحضري السابع لولاية بسكرة يفكك جمعية اشرار تمتهن للسرقة ام البواقي/ عمال حديقة الصنوبر بام البواقي في وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم. وزير الإتصال يعزي في وفاة الإعلامي " كريم بوسالم" الشرق اليوم تعزي في وفاة الزميل كريم بوسالم ألالعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة مخيبة للجزائريين في اليوم الأول وبن شبلة يحفظ ماء الوجه/

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757