ثقافة

رونق بويمة للشرق اليوم “الإبداع في الأدب لا يتوقف عند تجسيد ما يجُول بخاطرِ الكاتب

1_ عرفي بنفسك للقراء؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، بداية أود أن أزف تحية عطرة لطاقم ” الشرق اليوم ” و أشكر الصحفي النبيل فؤاد بوجلدة على التفاتته الطيبة و تشجيعه للمواهب الصاعدة . أنا رونـق بويمـة صاحبة 17 خريفا من ولاية سطيف تلميذة في الطور الثانوي شعبة علوم تجريبية شغوفة بالكتب و المطالعة، يغمرني الفضول لأقرأ كلما رأيت كتابا.

2_ ماذا تمثل الكتابة لرونق و لماذا تكتبين؟

أجد كل راحتي في الكتابة باعتبارها ملجأ لي فهي بمثابة افصاح لما يجول بعمقي و كذلك أحاول تغيير الفكر السيء الذي يراود فئة الشباب في مجتمعنا.

3_ هل تتذكّرين أول إنجازٍ أدبي لك و متى كان؟

-في الحقيقة لدي مولودات أدبية لكن لحد الساعة لم أنشر أي منها نظرا لعدة اسباب .. أما الآن فأنا أعمل على أول رواية لي و سأحاول نشرها في القريب العاجل.

4_ لمن تقرأ رونق و ما هي هواياتها بعيدا عن المطالعة و الكتابة؟

أقرأ لأدهم شرقاوي و حنان لاشين التي أعتبرها شبه قدوة لي. بعيدا عن المطالعة و الكتابة أعرف نفسي بعدة هوايات من بينها الجري و السباحة و كذلك الطبخ التقليدي و التصوير الفوتوغرافي و أهوى التعرف على الحضارات وتعلم اللغات فأنا أتقن لغتين الفرنسية و الإنجليزية بعد اللغة العربية كما أحب حفظ الأحاديث النبوية.

5_ الإبداع في الأدب لا يتوقف عند تجسيد ما يجُول بخاطرِ الكاتب بل ينتقل للقارئ فهل تعتبرين الكاتب مرآة لنفسه أو لغيره؟

حسب منظوري كل ما ينجم من الكاتب سواء من أحاسيس و مشاعر أو أفكار فهي مرآة عاكسة لما يجول بخاطره هو و يجسد ذلك شعور القارئ بما يحاول أن يوصله له.

6_ بعيدا عن التأليف ، بصفتك عضو فاعل و نشيط في هذا الوسط ما تعليقك عن الساحة الأدبية و المشْهد الثقَافي اليوم في الجزائر ؟

حقيقة الجزائر تشهد تطوار واضحا في الساحة الأدبية و الثقافية بالأخص في مجال الكتابة و التأليف و ذلك لدعمها للمؤلفين الناشئين الجدد دليل على أن الأدب في تحسن ملحوظ.

7_ سعيدٌ بكِ اليومَ، كرمًا لا أمرًا اختمي الـحوار .

ختاما أشكر الرائع فؤاد بوجلدة و طاقم الشرق اليوم على مبادرتهم ثم أوجه شكر خاص لكل من كان له دور في وجودي هنا و نشر كلماتي و كل الحب و الاحترام لمن كان يشحنني بالتشجيع و الاستمرار و الدعم و الهتاف بي

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية