المحلي

سوق أهراس / حجز أزيد من 500 كلغ من الخضر والفواكه ولحوم حمراء معروضة بطرق تمس بصحة المستهلك

 

          حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين قامت فرقتي  التطهير بالمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية سوق أهراس طيلة شهر جوان لسنة 2020 بـ 300 عملية تدخل عبر كامل إقليم اختصاص الولاية ، من خلالها تم حجز كمية من الخضر والفواكه كانت معروضة بطريقة عشوائية والتي قدرت بـ 573 كلغ و19كلغ من اللحوم الحمراء لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري والتي تم إتلافها ، بالإضافة إلى حجز 80 وحدة من مختلف السلع ، مع تسليم هذه المحجوزات إلى الجهات المختصة .

 

 

        كما قامت ذات الفرقة بالتنسيق مع الشركاء الميدانيين [ مصالح التجارة / لجان الصحة والنظافة للبلدية ]، بـ 14 خرجة ميدانية للوقوف على مدى تطبيق مختلف الإجراءات الإحترازية لمجابهة فيروس كورونا ، تم من خلالها مراقبة 99 محل تجاري والوقوف على مدى إحترامهم للشروط القانونية والتنظيمية لحماية المستهلكين وضمان سلامتهم ، ليتم تقديم 30 إعذار في حق 30 تاجر مخالف لشروط السلامة .

 

أيضا وتطبيقا للتعليمات الناصة على مراقبة أصحاب المحلات التجارية لوقوف على مدى إحترامهم للتطبيق الصارم للإجراءات الوقائية المفروضة سواء تعلق الأمر بإرتداء الكمامات وتوفير السوائل المعقمة للمواطنين ، ناهيك عن إحترام المسافة الوقائية بين الزبائن ، قامت ذات الفرقة بالقيام بـ 93 عملية مراقبة للمحلات التجارية ، تم من خلالها تحرير 28 مخالفة في حق 28 تاجر بخصوص عدم إحترام وتطبيق الإجراءات الوقائية لمجابهة إنتشار وباء كورونا .

 

 

 

ومحاربة لإنتشار ظاهرة الاسواق الفوضوية قامت الفرقة بعديد العمليات تم من خلالها توقيف 07 أشخاص انجز في حق ثلاثة منهم ملفات قضائية بخصوص إنشاء أسواق فوضوية  كما تم في ذات السياق إجراء 20 عملية منع وتدخل في حق أصحاب الطاولات العارضة للخضر والفواكه .

 

 ـ أما في مجال حماية البيئة والعمران قامت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة بأمن الولاية بـ 42 تدخل تم من خلالها إنجاز 43 مخالفة بخصوص إنجاز بناءات دون رخصة، مع تأطير عمليتين (02) هدم  لبناءات فوضوية ، مع القيام بـ 46 عملية لتوقيف أشغال البناء .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021. قسنطينة / شهر رمضان بين المضاربة في الأسعار و الإسراف في الطعام ام البواقي/ مديرية التجارة بام البواقي تتابع عملية تموين السوق بمختلف المواد الغذائية ذات الاستهلاك ... قسنطينة / عمال المؤسسة العمومية للمساحات الخضراء لبلدية الخروب في وقفة احتجاجية الوادي / لطبخ فطور رمضان ببلديات دائرة المغير بالوادي
إغلاق