المحلي

قسنطينة / برنامج خاص لمجابهة مخاطر جائحة كورونا كوفيد-19 بمدينة الخروب

يسعي المجلس الاستشاري ببلدية الخروب و بالتنسيق مع جمعيات مشروع نشاطات “مدينتي صحتي ” المدعم من طرف “كبدال ” على وضع برنامجا خاص من اجل التخفيف على المواطن عناء التنقل إلى المستشفيات و المراكز الصحية، وهذا بفتح مداومة خاصة من أجل تحسيس حول مخاطر جائحة كورونا كوفيد-19 و تقديم كل التوجيهات اللازمة لذلك من دعم و الاستشارة و غيرها ،مع إشراك كل الفاعلين و متعاملين وصيادلة وغيرهم وهذا على مستوى المركز الصحة المجتمعية بالخروب حسبما صرح به منسق  مشروع نشاطات مشروع “مدينتي صحتي ” السيد / قارة مصطفي خالد للجريدة “الشرق اليوم “.

ومن جهة أخرى اقترح رئيس المجلس الاستشاري ببلدية الخروب السيد حمود زوبير إشراك الجمعيات في تسيير هذه الوضعية استثنائية ،وتنصيب خلية إصغاء كمخطط عمل من أجل استغلال مركز الثقافي أمحمد اليزيد ببلدية الخروب يهدف من خلاله لإعطاء يد المساعدة لكل المواطنين الذين يتقربون إليهم من أجل النصيحة و التوجيه وإرشادات الطبية اللازمة للتغلب على هذا الوباء وتقييد أكثر بالتدابير الصحية اللازمة.

كما أقترح أعضاء المجلس الاستشاري على بلدية الخروب باستغلال اللوحات الإشهارية العادية أو إلكترونية متواجدة عبر تراب البلدية من أجل حملات توعوية و تحسيسية خاصة بهذا الوباء و أخطاره وطرق الوقاية منه .

ويبقي على المواطنين التحلي بالوعي و المواطنة لمجابهة أخطار هذا الفيروس الغامض و الذي تزداد خطورته عندما تنعدم النظافة ويزيد التهاون .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية