Uncategorized

جيجل / لمؤسسة تهدف إلى تحقيق حجم صادرات ب3مليون طن قبل نهاية السنة

مؤسسة ميناء جن جن تكثف نشاطها لتعويض تراجع السداسي الأول من هذه السنة

كشف مدير مؤسسة ميناء جن جن بجيجل, بواب عبد السلام, عن انتعاش النشاط التجاري للميناء منذ بداية السداسي الثاني لهذه السنة. وحسب المدير, فإن بداية النشاط جاءت من خلال العقود التي تم إبرامها مع عدة مؤسسات تقضي بتصدير منتجاتها عبر ميناء جن جن, لتضاف إلى المتعاملين التقليديين المتمثلين في شركات,. جيكا والبسكرية, سيلاز ولافارج. وكانت قد انطلقت فعلا أول شحنة من نوعها تمثلت في3600 طن مادة الكاولان للمتعامل إينوف بالميلية موجهة نحو تونس على أن تتدعم بكميات أخرى نحو أوروبا بالإضافة إلى مؤسسات تضمن تصدير مواد مصنعة والنصف مصنعة على غرار الملح والفلين, وهي عمليات تهذف لبلوغ حجم صادرات 3مليون طن لتحقيق عائدات ب100 مليون أورو.

يأتي هذا النشاط المكثف حسب مدير الميناء, لتعويض التراجع الذي شهدته المؤسسة السداسي الأول من السنة الجارية, حيث تراجع حجم النشاط بنسبة 20% , كأين توقف حجم العائدات عند 30 مليون أورو, ضمنتها مؤسسات الإسمنت الذين سوقوا 700 ألف طن إسمنت خلال الفترة الممتدة بين جانفي وجوان 2020. و أضاف بواب, أن عملية التصدير قد تأثرت نتيجة جائحة كورونا التي تسببت في تعطيل عدة عقود ممضاة أين تكون البلدان المستقبلة قد رفضت استقبال البضائع. يأتي هذا, عقب الزيارة التي قام بها وزير التجارة كمال رزيق لولاية جيجل قبل أسبوعين, أين أعطى توجيهات للمتعاملين من أجل وضع مخطط عمل لتسهيل عمليات التصدير مشيرا أن الهذف هو التحدي لتحقيق نشاط بمعدل 100% تصدير.
إيمان.ل
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لماذا تستهدف المخابرات الجزائرية من الرعاع الشاردة رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021. قسنطينة / شهر رمضان بين المضاربة في الأسعار و الإسراف في الطعام ام البواقي/ مديرية التجارة بام البواقي تتابع عملية تموين السوق بمختلف المواد الغذائية ذات الاستهلاك ...
إغلاق