Nulled24
Uncategorized

سلطة ضبط السمعي البصري تطلب “التوقف الفوري” للحملات الإشهارية للمواد الصيدلانية

طلبت سلطة ضبط السمعي البصري أمس الأربعاء في بيان لها, من وسائل الاعلام البصرية “التوقف الفوري” للحملات الإشهارية الخاصة بالمواد الصيدلانية ومنتجات المكملات الغذائية, مؤكدة أن الاشهار لهذه المواد “يقتضي تراخيص من جهات علمية مختصة”.

وأوضح ذات المصدر أن سلطة ضبط السمعي البصري تدين هذه الحملات الاشهارية وتوجه إنذارا لكل وسائل الإعلام السمعية البصرية التي تبث مثل هذه الومضات الإشهارية “الكاذبة” وتطلب “التوقف الفوري” لهذه الحملة الإشهارية وتحتفظ باتخاذ “إجراءات ردعية” في حالة مواصلة هذه القنوات لذلك.

كما تؤكد سلطة ضبط السمعي البصري أن “تسويق هذه المنتجات والتشهير لها يقتضي تراخيص من جهات علمية مختصة طبقا لبروتوكول العلاج وأيضا لبروتوكول الاستغلال المحدد  من طرف مجالس عملية معتمدة”, معتبرة أن مثل هذا النوع من الإشهار “خطرا على الصحة العمومية وخرقا للقانون وأخلاقيات المهنة الإعلامية والطبية”.

وأضاف البيان أن سلطة ضبط السمعي البصري قد “تابعت منذ مدة الحملات الإشهارية الخاصة بالمواد الصيدلانية ومنتجات المكملات الغذائية عبر القنوات التلفزيونية المختلفة بشكل لافت ومقلق لما صاحب هذه الحملة من تغليط للرأي العام بالترويج لمعلومات ومعطيات غير دقيقة عن منافع مزعومة لهذه المنتجات وحث المواطنين على استهلاكها بإشراك أطباء ومختصين واستغلال فئة الأطفال في هذا الإشهار التضليلي لاستقطاب الزبائن دون مراعاة للمعايير العلمية في ذلك ولا القواعد القانونية والأخلاقية للإشهار وهو ما من شأنه إلحاق الضرر بمستهلكيها وخلق تداعيات ومخاطر صحية عليهم”.

كما طالبت سلطة ضبط السمعي البصري من المواطنين “الحذر وعدم الانسياق وراء هذه الأوهام و من الأطباء المشاركين في هذه الحملة الإشهارية التزامهم بالمقتضيات القانونية والأخلاقية المرتبطة بمهنة الطب”, مشيرة إلى أنها ستواصل “التنسيق مع الجهات الإدارية والعلمية المختصة في هذا الشأن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمراقبة وتنظيم هذا النوع من الإشهار حماية للمصالح المادية والمعنوية للمستهلك الجزائري”.

عن وزارة الاتصال

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
حوارات الشرق اليوم / مع الشاعر الجزائري رضا ديداني / في حوار حول الهايكو وتجربته الشعرية باتنة / جمعية أصدقاء المريض تتمكن من اقتناء صهريج اكسجين لفائدة مرضى كوفيد 19 بالمؤسسة الاستشفائية ع... تبسة / مراسيم إطلاق شبّاك الصّيرفة الإسلاميّة " البدر تبسة" ام البواقي/ حادث مرور مروع بطريق الوزن الثقيل ببلدية عين فكرون يسفر عن جرح 12شخصا . غزة/ معاناة اهل غزة مع معبر رفح منفذهم الوحيد للعالم الخارجي‎‎ الألعاب الأولمبية طوكيو 2020/ إيقاف الجزائري نورين ومدربه لإنسحابه من مواجهة مصارع صهيوني/ الألعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة الجزائريين في اليوم الثاني: قسنطينة / عناصر الأمن الحضري الأول بدائرة عين أعبيد توقف مسبوق قضائيا عن سرقة المواشي و حمل سلاح أبي... باتنة / سكان حي 5 جويلية يشتكون من عدم توفر الإنارة العمومية بمروانة‎‎ قسنطينة / ألسنة النيران تلتهم 2 هكتارا من المحاصيل الزراعية و 40 شجرة صنوبر بسكرة / الامن الاحضري السابع لولاية بسكرة يفكك جمعية اشرار تمتهن للسرقة ام البواقي/ عمال حديقة الصنوبر بام البواقي في وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم. وزير الإتصال يعزي في وفاة الإعلامي " كريم بوسالم" الشرق اليوم تعزي في وفاة الزميل كريم بوسالم ألالعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة مخيبة للجزائريين في اليوم الأول وبن شبلة يحفظ ماء الوجه/

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757