ثقافة

وفـاة الشـاعر وكـاتـب الكـلمـات مـحمـد عـنـقـر

 

توفي الشاعر و كاتب الكلمات محمد عنقر اليوم الخميس بالجزائر العاصمة عن عمر ناهر الـ 75 سنة اثر تعرضه لسكتة قلبية، حسب ما علم من اقاربه.

وسجل الراحل الذي ابتدأ مشواره الفني كمغني، عدة اسطوانات بثت عبر اثير الاذاعة الجزائرية في سبعينيات القرن الماضي قبل أن يشرع في كتابة نصوص الأغاني.

واشتغل  الفقيد الذي لقب ب”صانع المشاهير” مع العديد من المغنين في طبع الراي على غرار عبد الرحمان جلطي “قصة طويلة” و محمد لمين “هي لي بيا” في سنوات 1980.

كم اشتغل محمد عنقر مع كبار الفنانين لا سيما الراحل بلاوي الهواري وشاب مامي وحسيبة عمروش “فرحي وسعدي” و كذا الشاب خالد “وين الهربة وين” (1995).

 

  

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021. قسنطينة / شهر رمضان بين المضاربة في الأسعار و الإسراف في الطعام ام البواقي/ مديرية التجارة بام البواقي تتابع عملية تموين السوق بمختلف المواد الغذائية ذات الاستهلاك ... قسنطينة / عمال المؤسسة العمومية للمساحات الخضراء لبلدية الخروب في وقفة احتجاجية الوادي / لطبخ فطور رمضان ببلديات دائرة المغير بالوادي
إغلاق