Nulled24
المحلي

قسنطينة / بمناسبة الذكرى 58 لعيدي الإستقلال والشباب 5 جويلية

مصالح أمن ولاية قسنطينة يحي الذكرى المزدوجة

نظمت مصالح أمن ولاية قسنطينة برنامجا ثريا بمناسبة الذكرى 58 لعيدي الإستقلال و الشباب 5 جويلية 1962-2020 ،حيث تم عرض روبورتاج تاريخي من قبل خلية الإتصال و العلاقات العامة على هامش الندوة التاريخية بحضور رمزي من موظفي أمن الولاية .

الندوة التاريخية نشطها كل من الأستاذ الباحث الدكتور مزهود الصادق الذي رصد كرونولوجيا تاريخية لأهم الأحداث التي جاءت بالإستقلال، وفشل مخطط ديغول كما تم الإستماع خلال الندوة للشهادات تاريخية لمن عايشوا الثورة من المجاهدين حيث تطرق المجاهد السيد /محمد بن سبع لأهمية الإحتفال بالذكرى مبرزا أن الاستقلال كان ثمنه غاليا جدا فالتضحيات كانت جسيمة مستشهدا بذلك في عدة نقاط عايشها، لتختتم الندوة بشهادة تاريخية وثقت لأول مرة من مجاهد السيد بوكلوة رشيد و التي تتعلق بمعركة زغار التي كانت ناجحة بامتياز مشيرا إلى تاكتيك الحربي و الإستعلاماتي المتبع لتختتم الندوة بتكريم المساهمين فيها .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النص الكامل لكلمة السيّد رئيس الجمهورية الشعب الجزائري بمناسبة،ذكرى مجازر 8 ماي 1945. سوق هراس / أمن دائرة سدراتة يوقف نشاط جمعية أشرار تمتهن سرقة المنازل أولمبي الطارف يتعادل مع شباب بني ولبان في قمة نارية ام البواقي/ رئيس دائرة فكيرينة يشرف على مراسيم احياء الذكرى 76 لمجازر 8ماي 1945. نيمار يمدد عقده مع باريس/ حوارات ثقافية الشاعرة والروائية «هند جودر " النخبة تحتاج الى مكانة أفضل لإعادة الاعتبا... ️⁩سطيف/ولاية سطيف تحتضن الإحتفالات الرسمية_المخلدة للذكرى_الأولى لليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى... ام البواقي/ انتعاش أسواق الالبسة النسائية مع اقتراب عيد الفطر المبارك بمدينة ام البواقي. باتنة / حملة تحسيسية واسعة للوقاية من فيروس كورونا بباتنة‎ كأس_الرابطة الجزائرية: - الدور الثمن النهائي: باتنة / الاحتفال بالذكرى الثانية لليوم الوطني للذاكرة 08 ماي 1945‎ الوادي / ملابس عيد الفطر المبارك بشعارات بذيئة تغزو المحلات التجارية بالوادي بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - الجولة ال15: المسيلة/ وزير الاشغال العمومية والامين العام لوزارة الموارد المائية في زيارة لمعاينة مخلفات الفيضانا... سكيكدة / توقيف 21 شخص بحي واد الوحش بسكيكدة بتهمة سرقة المنازل.